جوال

عطاء فلسطين تُطلق مسابقة ثقافية للأطفال على مستوى الوطن

مسابقة ثقافية للأطفال على مستوى الوطن

مسابقة ثقافية للأطفال على مستوى الوطن

رام الله - سوا

أعلنت جمعية عطاء فلسطين الخيرية، اليوم الاثنين، عن إطلاق الدورة الثانية من المسابقة الثقافية بعنوان "أنا الراوي" الموجهة للأطفال المبدعين من عمر (8-14) عام في مجال كتابة القصة القصيرة وأدب الأطفال من كافة المحافظات الفلسطينية، وذلك بدعم من هيئة الاعمال الخيرية الإماراتية.

وتسعى عطاء فلسطين بمشروع "انا المبدع" للمسابقات الثقافية تعزيز مشروعها الريادي وهو مشروع دعم ثقافة الطفل الفلسطيني وخلق بيئة تشجع الابداع لتنمية مخيلة الاطفال وقدراتهم. ويشمل المشروع مسابقة كتابة القصص القصيرة وتليها مسابقة للرسم توائم ومواضيع القصص الفائزة. ففي الدورة الأولى عام 2019 استقطبت المسابقات ما يقرب من 1200 مشاركة من كافة المحافظات والمدارس في الوطن.

ودعت رجاء أبو غزالة مدير عام عطاء فلسطين جميع الأهالي لحث أبنائهم على المشاركة بمسابقة "أنا الراوي" لعام 2020 لخلق بيئة تشجع الثقافة والإبداع ونشر القيم الإيجابية. حيث يتوجب على المشارِك الالتزام بمواضيع القصة القصيرة لعام 2020 (قصة ما قبل النوم، وطني، الرحلة، حيواني الاليف، انا وجهازي الذكي)، مع ضرورة الالتزام بشروط المشاركة.

كما وأوضحت أن الجمعية ستشكل لجنة تحكيم لتقييم كافة اعمال الأطفال المشاركين وفرزها وتصفيتها، ورصدت للفائزين بالمراكز الخمسة الأولى جوائز مالية تتراوح بين 800 دولار-400 دولار، كما سيتم نشر القصص الفائزة إعلاميا وطباعتها في كتاب كقصة مصورة للأطفال.

وأكدت أبو غزالة أن الموعد النهائي لتقديم القصص المشاركة تاريخ 19/4/2020 عن طريق موقع الجمعية الإلكتروني، وسيتم الإعلان عن أسماء المرشحين العشرين لأفضل خمس مراكز في المسابقة بتاريخ 1/6/2020، أما موعد الحفل الختامي وتوزيع الجوائز 21/6/2020.

للاطلاع على مسابقة "أنا الراوي" وشروط المشاركة عبر الرابط أدناه : مسابقة أنا الراوي لعام 2020


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم