جوال

قتيلان وإصابات بمواجهات مع الأمن في بغداد

مظاهرات في العراق -أرشيف-

مظاهرات في العراق -أرشيف-

بغداد - سوا

قُتل متظاهران وأُصيب العشرات بجروح وبحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، اليوم الإثنين 20 يناير 2020، إثر مواجهات مع قوات الأمن وسط العاصمة العراقية بغداد.

ونقلت الأناضول عن مصدر أمني قوله إن مواجهات تجري بين المتظاهرين والقوات الأمنية، منذ فجر الاثنين ولغاية الآن، في عدة مناطق وسط بغداد تشمل ساحة الطيران وطريق محمد القاسم السريع وعند ساحتي التحرير والكيلاني.

وأضاف المصدر أن "أحداث اليوم أسفرت عن مقتل متظاهرين اثنين، وإصابة أكثر من 60 آخرين بحالات اختناق وغيرها من الحالات"، لافتا إلى أن "الأحداث اسفرت أيضا عن إصابة 5 من عناصر قوات الأمن بحالات اختناق".

وصعّد المتظاهرون من احتجاجاتهم، اليوم، بإغلاق العديد من الجامعات والمدارس والمؤسسات الحكومية والطرق الرئيسية في مدن وبلدات وسط وجنوبي البلاد.

واتجه المتظاهرون نحو التصعيد مع انتهاء مهلة ممنوحة للسلطات للاستجابة لمطالبهم؛ حيث من المتوقع تصعيد الاحتجاجات بصورة غير مسبوقة، حسب ما توعد به محتجون.

ويشهد العراق احتجاجات غير مسبوقة منذ 25 أكتوبر/تشرين الأول 2019، تخللتها أعمال عنف خلفت 504 قتلى وأكثر من 17 ألف جريح، معظمهم من المحتجين، وفق إحصاء للأناضول، استنادا إلى مصادر حقوقية وطبية وأمنية.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم