جوال

لا جديد بملف تفريغات 2005

مجدلاني يكشف حقيقة صرف 400 دولار لمستفيدي الشؤون الاجتماعية شهريا

صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2020 - توضيحية

صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2020 - توضيحية

رام الله - متابعة سوا

كشف وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، اليوم الأحد، حقيقة الأنباء التي تفيد بنية الوزارة زيادة المساعدات النقدية للأسر الفقيرة لتصبح 400 دولار شهريا لكل أسرة.

وقال مجدلاني في حديث إذاعي رصدته (سوا):" نتمنى أن نستطيع صرف 400 دولار لكل مستفيد شهريا، ولكن هذا الموضوع غير دقيق وغير صحيح على الإطلاق ولم يصدر عنا مثل هذه التصريحات".

وأوضح مجدلاني أن "ما ذكرته في أحد المقابلات هو أننا نبحث مع وزارة المالية والمانحين في الاتحاد الأوروبي والبنك الدولي إمكانية أن تتحول الدفعة إلى دفعات شهرية بدلا من كل 3 أو 4 شهور من أجل مساعدة الناس".

وأشار مجدلاني إلى أن الوزارة تصرف مساعدات عينية ومالية مباشرة لـ71 ألف أسرة في قطاع غزة بقيمة 94 مليون، وتقدم أيضا مساعدات عينية بالتعاون مع برنامج الغذاء العالمي لـ23 ألف أسرة شهريا إضافة لمساعدات أخرى لأسر مهمشة.

وأكد مجدلاني أن "مربع الفقر لا يحتمل ولا يقبل التسييس"، مشددا على أن "الوزارة تتعامل مع كل المواطنين الفلسطينيين بصفتهم مواطنين وفقراء يحتاجون هذه المساعدات ولا تتعامل مع هذا الملف بطريقة مسيسة".

وأضاف مجدلاني أن " كل مواطن جرى إخراجه من برنامج المساعدات يتم إجراء مراجعة له، لافتا إلى أن البعض تم إرجاعه للبرنامج، وبعضهم من تم إحالته لبرنامج آخر وهو برنامج الأسر المهمشة الذي يتم الدفع فيه بطريقة أخرى؛ وذلك بسبب نقصان عدد أفراد الأسرة لحالة وفاة أو زواج".

وتابع مجدلاني:" لم تصلنا أي شكوى إلا وفحصناها بدقة، ومن وجدنا أن يستحق المساعدة جرى إعادته، ومن تطلب أمره مساعدة عاجلة صرفت له".

رواتب الموظفين:

وحول رواتب الموظفين قال مجدلاني:" نحن لم نخرج من الأزمة المالية، وما زلنا في وضع مالي ربما يكون هذا العام أسوأ من العام الماضي، ولذلك بعض القضايا نستطيع معالجتها وبعضها قد لا تساعد مقدرتنا المالية على معالجتها، ليس لعدم توفر الإرادة وإنما لضعف الإمكانيات".

وأشار إلى أن هناك لجنة تدرس موضوع التقاعد المالي وتحاول معالجته بشكل دقيق وصحيح؛ لأننا نعتبر أن هذا الإجراء غير صحيح من حيث المبدأ لأنه مخالف لقانون الخدمة المدنية وقانون التقاعد".

وفيما يتعلق بملف "تفريغات 2005" ذكر مجدلاني:" لم نقر موازنة هذا العام بعد، ووزير المالية يجري مشاورات مع كل الوزارات المختصة، متابعا "لا اعتقد أن يكون هناك شيء جديد بالنسبة لهم".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم