طقس فلسطين: أمطار اليوم وغدا والثلاثاء منخفض جوي قطبي

أمطار اليوم وغدا والثلاثاء منخفض جوي قطبي يؤثر على طقس فلسطين

يتأثر طقس فلسطين اليوم وغدا بأمطار تسقط على فترات في شمال ووسط البلاد ، فيما تتجه نحو الجنوب في ساعات المساء ، ويتوقع ان تتأثر فلسطين يوم الثلاثاء بمنخفض قطبي حيث تبدأ الرياح القطبية القادمة عبر تركيا بالوصول إلى فلسطين وتهبط الحرارة بشكل كبير في كافة المناطق الجبلية ولوقت قصير نسبياً.

وتشتد الأمطار يوم الاثنين مساءً وليلاً وتشمل مناطق أوسع في فلسطين مثل الخليل و رام الله وجنين واريحا و غزة   و نابلس ، وتنخفض درجات الحرارة، مع تحذيرات من تشكل السيول والفيضانات في المناطق المنخفضة والأودية، ومن تدني مستويات الرؤية الأفقية بفعل الغيوم الملامسة لسطح الأرض.

200215_MW_00 (12).jpg


وبحسب طقس فلسطين فإنه اعتباراً من فجر وصبيحة يوم الثلاثاء تبدأ الرياح القطبية القادمة عبر تركيا بالوصول إلى فلسطين وتهبط الحرارة بشكل كبير في كافة المناطق الجبلية ولوقت قصير نسبياً. واصبح من المرجح أن تشهد المناطق المرتفعة في شمال فلسطين وجبال الضفة الجنوبية في الخليل وبعض القمم العالية في رام الله و بيت لحم وجنوب نابلس زخات ثلجية خاصة صبيحة الثلاثاء والنصف الأول من نهاره.

ووفق طقس فلسطين فمن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة يوم الثلاثاء حول قيم متدنية جدا وبين 3 الى 6 درجات في الجبال العالية وقد تهبط دون هذه القيم بقليل ، وفي المناطق السهلية والساحلية ستتراوح الحرارة لين 8-11 درجة فقط مع جو شديد البرودة.

200215_MW_00 (1).jpg

وقال طقس فلسطين :" تدريجياً خلال ساعات الصباح، تتحول الأمطار الى ثلوج تسقط بين حين وآخر فوق قمم الجبال العالية التي تزيد على 900 م فوق مستوى سطح البحر، تشمل صفد، قمم جرزيم وعيبال، قمم رام الله العالية في تل عاصور والمزرعة الشرقية والقمم المجاورة، قمم بيت جالاً غربي بيت لحم وجبال جنوب بيت لحم العالية، وقمم محافظة الخليل جنوباً".

ويتواصل تساقط الثلوج على فترات حتى ساعات المساء فوق 900، وتطال زخات ثلجية مخلوطة بالمطر ارتفاعات أقل، ومن المحتمل حدوث بعض التراكمات المؤقتة لبضعة سنتيمترات خاصة في الخليل وجنوب بيت لحم وربما شمال شرق رام الله، ما يعمل على تشويش حركة السير احياناً دون تعطيل الحياة العامة.

ويكون طقس فلسطين شديد البرودة يومي الأربعاء والخميس مع تشكل الصقيع احياناً في فترات الفجر والصباح الباكر في حال تراجع الغطاء السحابي خاصة في المناطق المنخفضة والأودية.

 

MW_00 (9).jpg
ISS_00 (16).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد