جوال

شاهد: غرق شوارع ومنازل برفح جنوب قطاع غزة بفعل الأمطار

غرق منازل المواطنين برفح جنوب قطاع غزة بفعل الأمطار

غرق منازل المواطنين برفح جنوب قطاع غزة بفعل الأمطار

غزة - متابعة سوا

تعرضت عدد من الشوارع والمنازل في مدينة رفح جنوب قطاع غزة ، للغرق بفعل الأمطار الغزيرة التي تهطل منذ ساعات ما بعد ظهر اليوم السبت 18 يناير 2020.

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي، صورا تظهر غرق عدد من منازل المواطنين في منطقة الصيامات بمدينة رفح، وتدخُل الدفاع المدني لإجلائهم.

وذكرت مصادر محلية أن طواقم الدفاع المدني عملت على إجلاء المواطنين من منازلهم التي تعرضت للغرق بسبب الأمطار شمال رفح، لافتة إلى أنها تقوم بعملية شفط للمياه من داخلها.

كما تمكنت طواقم الدفاع المدني في رفح، من سحب عدد من المركبات غرقت في بركة النجيلي جراء الأمطار المتواصلة منذ ساعات.

اقرأ/ي أيضا.. طقــس فلسطين غدا الأحد وهذه الليلة وآخر تحديثات المنخفض الجوي

ab14dd91-c9b1-4418-b5d6-33cc7c7c171a.jpg
 

وفي وقت سابق اليوم، حذرت دائرة الأرصاد الجوية، المواطنين، أيام السبت والأحد والاثنين، من خطر الفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة، وتشكل السيول والتزحلق على الطرقات خلال الأمطار.

ويكون طقس فلسطين هذه الليلة، غائماً وشديد البرودة، وتسقط زخات متفرقة من الامطار فوق مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا والرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

ويستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي الماطر يوم غد، حيث يكون طقس فلسطين الأحد غائماً وشديد البرودة ويطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة. 

وبحسب الأرصاد، تسقط غدا  بإذن الله زخات من الامطار فوق مختلف المناطق وتكون الامطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا والرياح جنوبية غربية الى غربية  نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجاً.
 


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم