جنين: وقفة تضامن مع الأسرى أمام الصليب الأحمر

جنين/سوا/ نظم اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في جنين بالتعاون مع نادي الأسير، اليوم الثلاثاء، وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، خاصة مع الأسيرات دارين أبو عيشة، وهنادي عبد المالك، ووفاء ادريس، وذلك أمام مقر الصليب الأحمر الدولي.

وألقت كلمة الاتحاد العام للمرأة والأطر النسوية رئيسة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية في جنين عبير زكارنة وناريمان بعجاوي، وأشارتا إلى إن هذه الوقفة لمناسبة الثامن من آذار، "لنتذكر في هذا اليوم شهيداتنا المحتجزات لدى الاحتلال، ودعما لأسرانا البواسل في السجون ولأسيراتنا في المعتقلات الوحشية، ولنؤكد دور المرأة في تحمل مسؤولياتها الوطنية على مدار السنين، بعد أن قدمت الكثير من الصمود والتحدي والنضال من أجل الحرية والاستقلال، وأيضا هي رسالة لتؤكد المرأة الفلسطينية حقوقها المشروعة"، وفق ما جاء في الكلمتين.

ودعتا إلى المزيد من الحراك والتضامن لنصرة الحركة الأسيرة.

من جهته، أكد مدير نادي الأسير، منسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى راغب أبو دياك، ضرورة بذل المزيد من الحراك والتضامن لنصرة الأسرى في ظل تفاقم معاناتهم داخل السجون الإسرائيلية.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تعتقل ما يزيد عن 22 أسيرة، إضافة إلى ما يزيد عن 6000 أسير، و250 طفلا يعيشون في أوضاع مأساوية وظروف اعتقال قاسية، واعتقال ما يزيد عن 60 أسيرا من محرري صفقة شاليط الذين تم إعادة اعتقالهم.

وفي نهاية الاعتصام، سلم المشاركون مذكرة إلى مديرة الصليب الأحمر ديما محاجنة طالب فيها الموقعون الصليب الأحمر بأخذ دوره من أجل العمل على تحسين ظروف اعتقال الأسرى.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد