جوال

إيران تقرر إرسال الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة إلى أوكرانيا

إيران تقرر إرسال الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة إلى أوكرانيا

إيران تقرر إرسال الصندوق الأسود للطائرة المنكوبة إلى أوكرانيا

طهران - سوا

أعلنت منظمة الطيران الإيرانية، اليوم السبت، أن الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية المنكوبة، والتي أسقطها الحرس الثوري الإيراني عن طريق الخطأ، سوف يتم تسليمه إلى الجانب الأوكراني ‏لتحليل معلوماته.

وقال مدير قسم الكوارث في منظمة الطيران الإيرانية، حسن رضاییي فر، في تصريحات لوكالة "تسنيم" الإيرانية، "سوف يتم تحويل الصندوق الأسود للطائرة الأوكرانية المنكوبة إلى الجانب الأوكراني ‏لتحليل معلوماته".

وأوضح رضاییي "عقد أكثر من اجتماع مع المحققين الأوكرانيين في طهران، وقد توصلنا إلى أنه لا يمكن تحليل الصندوق الأسود في إيران، لذلك سوف يتم تحويل الصندوق إلى الجانب الأوكراني لتحليله".

وتابع "سيتم الاستفادة من الخبرات الفرنسية والكندية والأوكرانية لتحليل الصندوق الأسود في كييف".

وأشار إلى أنه "إذا لم يستطع الخبراء الفرنسيون والأوكرانيون والكنديون تحليل الصندوق في كييف، سيتم بعد ذلك تحويله إلى فرنسا لتحليله".

وفي وقت سابق، قال الرئيس الإيراني حسن روحاني، أثناء مكالمة هاتفية مع رئيس الوزراء الكندي، جاستين ترود، إن بلاده ترحب بأي تعاون دولي وفق القانون الدولي لإيضاح ملابسات إسقاط الطائرة الأوكرانية.

وأكد الرئيس الإيراني أنه أمر بمتابعة القضايا الفنية والقانونية بشأن إسقاط الطائرة الأوكرانية، "ومستعدون لمتابعة القضية على مستوى وزيري خارجية البلدين".

وأضاف روحاني أن بلاده ستقدم جميع التسهيلات القنصلية في سبيل تسهيل هذا التعاون الدولي، لافتا إلى أن بلاده أجرت "تحقيقات مفيدة" لأجل معرفة أسباب الحادثة، "ونجري المزيد من التحقيق بسرعة ودقة إلى أن نتوصل الى النتيجة النهائية".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم