جوال

استقبال رسمي وشعبي حاشد للبطريرك ثيوفيلوس احتفالاً بعيد الغطاس

استقبال رسمي وشعبي حاشد للبطريرك ثيوفيلوس احتفالاً بعيد الغطاس

استقبال رسمي وشعبي حاشد للبطريرك ثيوفيلوس احتفالاً بعيد الغطاس

رام الله - سوا

ترأس غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، الشعائر الدينية الخاصة بالاحتفال بذكرى معمودية السيد المسيح، عيد الغطاس، في موقع المغطس على ضفتي نهر الأردن حيث احتشد الآف من أبناء الرعية الأرثوذكسية احتفالاً بالعيد واستقبالاً لغبطة البطريرك.

وعلى الضفة الغربية من نهر الأردن، ترأس الاستقبال الرسمي لغبطة البطريرك عطوفة محافظ اريحا والأغوار السيد جهاد أبو العسل وقيادات الأجهزة الأمنية وعدد من المسؤولين والدبلوماسيين وأبناء الرعية الأرثوذكسية في مدينة اريحا، حيث استعرض غبطة البطريرك حرس الشرف وعقد لقاء مع المُستقبلين.

وتقدمت الفرق الكشفية موكب غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث الذي يتكون من كبار كهنة البطريركية من أعضاء المجمع المُقدّس وأخوية القبر المُقدّس ودبلوماسيون وشخصيات دولية ومحلية الى موقع المغطس من الجهة الغربية لنهر الأردن حيث ارتفعت هتافات الاف المصلين المُرحبين بغبطته فور وصوله الى الموقع.

 وبعد الانتهاء من الشعائر الدينية، توجه غبطة البطريرك الى دير المغطس، حيث كان في استقبال غبطته والوفد المرافق على مأدبة الغداء السنوية لعيد الغطاس بحسب البروتوكول، رئيس دير المغطس برثولوميوس وعدد من الرهبان الذين القوا الكلمات ترحيباً بغبطته ومهنئين بالعيد.

وعلى الضفة الشرقية لنهر الأردن جرت الاحتفالات بحضور عدد من الوزراء والأعيان والنّواب والسّفراء وجمع من المسؤولين والرّسميّين وجموع غفيرة من المصلين تزيد اعدادهم على ثمانية الآف مصلي، حيث ترأّس الوكيل البطريركي في الأردن المطران خريستوفوروس يشاركه رئيس دير المغطس المطران ڤينيذيكتوس، ، وجمع من الأباء الكهنة خدمة تقديس الماء في موقع معموديّة السّيّد المسيح من الجهة الشرقية لنهر الأردن.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم