جوال

طقس فلسطين يتأثر برياح قطبية شديدة البرودة منتصف الاسبوع الجاري

طقس فلسطين يتأثر برياح قطبية شديدة البرودة منتصف الاسبوع الجاري

طقس فلسطين يتأثر برياح قطبية شديدة البرودة منتصف الاسبوع الجاري

رام الله - سوا

يتأثر طقس فلسطين منتصف الأسبوع الجاري برياح قطبية شديدة البرودة خلف المنخفض الجوي الذي يؤثر على فلسطين خلال الساعات الـ27 المقبلة ، وذلك حسبنا أظهرت الخرائط الجوية والتحديثات المسائية للحالة الجوية.

وفي حالة بقيت المعطيات على ما هي عليه في طقس فلسطين فإن أجزاء من المناطق الجبلية العالية قد تتعرض لبعض الزخات الثلجية ، وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على قوة التبريد القادم الى البلاد في النصف الثاني من الأسبوع الجاري وخاصة يوم الثلاثاء.

ويتوقع طقس فلسطين أن تنهمر الأمطار بشكل جميل على فترات هذا اليوم في معظم المناطق الفلسطينية الشمالية والوسطى وصولاً الى شمال النقب مع اجواء باردة بشكل واضح وانخفاض آخر على درجات الحرارة.

ومن المتوقع أن تشهد معظم المناطق هطولات على فترات، وقد تكون الهطولات غزيرة خاصة في المناطق الساحلية والوسطى والجنوبية.

ومن المتوقع أن تبقى البلاد يوم غد الأحد تحت تأثير المنخفض الجوي الذي يحمل معه كميات كبيرة ومتواصلة من الغيوم الماطرة وذات الرطوبة المرتفعة وتنخفض الحرارة بشكل طفيف آخر ، ويتوقع أن تبقى الفرصة سانحة لهطول زخات محلية متفرقة يوم الاثنين أيضاً .

وفي يوم الثلاثاء تندفع رياح قطبية المنشأ نحو المنطقة وتنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي ، وتصبح الأجواء باردة جداً بشكل واضح ، وتكون الفرصة سانحة لهطول زخات محلية من الأمطار والبرد بشكل متفرق في بعض المناطق على فترات ، في حين تكون الفرصة سانحة لهطول زخات ثلجية متقطعة فوق بعض رؤوس الجبال العالية في فلسطين خصوصاً مع ساعات الفجر والصباح والظهيرة.