الضمير تنظم يوم ترفيهي لبرلمان طلاب مدرسة الفاخورة

غزة / سوا / نظمت مؤسسة الضمير لحقوق الإنسان بالتعاون مع مدرسة الفاخورة الاعدادية(أ)التابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين شمال قطاع غزة، يوم أمس الاثنين الموافق 10 مارس(اذار)2015 يوماً ترفيهياً بمشاركة 30 طفل من اطفال برلمان المدرسة.

هذا، وقد شارك طاقم من المنشطين المتمكنين من العمل مع الأطفال والتابعين لفريق اصدقاء الضمير بإدارة اليوم الترفيهي والاشراف على سير فعاليات انشطته التي استمرت لمدة يوم دراسي كامل.

بدأت نشاطات اليوم الترفيهي بعقد جلسة توعوية وتدريب لأطفال البرلمان بعنوان (القيادة والقدرة على حل المشكلات) مستخدما وسائل التدريب الحديثة كالعرض المرئي، تضمن هذا التدريب على عدد من المواضيع منها مهارات القيادة والحوار، وتقبُّل الرأي والرأي الآخر، والتواصل واحترام الذات والآخرين، والثقة بالنفس وتحمل المسؤولية، والقدرة على إدارة الأمور، والنجاح في الحياة والتأثير الإيجابي فيها.

وتلي ذلك تنفيذ فريق اصدقاء الضمير عدد من الانشطة الترفيهية والالعاب والرسومات والمسرحيات التي تهدف الي تطوير قدرة اطفال البرلمان على القيادة وادارة الامور وحل المشكلات.

يهدف هذا النشاط الي المساهمة في ترسيخ ثقافة المواطنة والانتماء وقيم الديمقراطية لدى اطفال البرلمان المدرسي من خلال تحسين وعيهم بحقوقهم وواجباتهم، عبر إتاحة الفرصة لهم للتعرف على جميع حقوقهم في الأمن والغذاء والتعليم والصحة وتعزيز مفاهيم القيادة والازمات وحلها وكيفية التعامل معها، لتمكينهم من المطالبة بكافة حقوقهم دون أدنى تردد.

ويأتي تنفيذ هذا النشاط ضمن سلسلة من الانشطة التي يقوم بها فريق اصدقاء الضمير من خلال تنفيذ أنشطة مشروع ترويج ثقافة حقوق الإنسان بدعم وتمويل من قبل مؤسسة الصندوق الوطني للديمقراطية NED)) National Endowment For Democracy The للعام 2014

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد