جوال

تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال يوسف أحمد ديدات في جنوب افريقيا

تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال يوسف أحمد ديدات

تفاصيل جديدة عن محاولة اغتيال يوسف أحمد ديدات

لندن - سوا - وكالات

نشرت وسائل إعلام بريطانية اليوم الخميس 16 يناير 2020 تفاصيل ومعلومات جديدة عن محاولة اغتيال الداعية يوسف احمد ديدات في جنوب افريقيا البالغ من العمر 65 عاما ، ونقلت تلك الوسائل عن مصدر في شرطة جوب افريقيا قوله ان الداعية يوسف احمد ديدات لا يزال على قيد الحياة بعد محاولة اغتياله أمام محكمة الصلح في جنوب افريقيا.

ونفى العقيد ثيمبيكا مبيلي من شرطة محافظ كوازولو ناتال، أنباء راجت عن مقتل يوسف ديدات، مشيرا إلى أن الرجل نقل بواسطة الطائرة إلى المستشفى لمواصلة علاجه بعد أن تلقى إسعافات أولية في مكان الحادثة.

Capture-9.png


 

وكان مجهول أطلق النار على يوسف ديدات، البالغ من العمر 65 عاما وأصابه في الرأس أمام محكمة الأسرة في مدينة فيرولام بجنوب إفريقيا صباح أمس الأول.

وقال مبيلي إن يوسف ديدات وزوجته "كانا يسيران صباح الثلاثاء الساعة 8:30 عندما فتح شخص مجهول النار، وأصاب الضحية في منطقة الرأس وفر إلى جهة غير معلومة".

بالمقابل وصف مدير وحدة طبية، كان من أوائل المسعفين الذين وصلوا إلى مكان الجريمة، حالة ديدات بأنها حرجة، مشيرا إلى أن الضحية وجد مستلقيا على الرصيف مصابا في الرأس.

ويوسف بن أحمد ديدات وهو ابن الداعية احمد دايدات وهو داعية وواعظ ومناظر ومحاضر إسلامي، اشتهر بمناظراته وكتاباته في مقارنة الأديان وعلى وجه الخصوص بين الإسلام والمسيحية أسس وترأس المركز الدولي للدعوة الإسلامية في مدينة ديربان في جنوب أفريقيا وحاز على جائزة الملك فيصل لجهوده في خدمة الإسلام عام 1986م.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم