منتدى الإعلاميين يُدين الاعتداء على الصحفيين داخل معبر بيت حانون

منتدى الاعلاميين

أدن منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم الخميس، الاعتداء الذي تعرض له بعض الصحفيين أمس من عناصر الأجهزة الأمنية في معبر بيت حانون/ إيرز شمال قطاع غزة .

وفيما يلي نص البيان كما وصل "سوا":-

منتدى الإعلاميين الفلسطينيين

يدين اعتداء أفراد من أمن السلطة على صحفيين بغزة

يعبر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين عن إدانته الشديدة لاعتداء عناصر من أجهزة أمن السلطة الفلسطينية على بعض الصحفيين يوم أمس الأربعاء 15 يناير 2020 خلال عملهم المهني لتغطية الإفراج عن أسير فلسطيني من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وكان عناصر من أمن السلطة اعتدوا بالضرب على المصور الصحفي محمد المصري، والصحفي محمد عوض مراسل "دنيا الوطن"، خلال تغطيهم لاستقبال الأسير المحرر علاء أبو جزر في نقطة "5/5" التابعة للسلطة، قرب معبر بيت حانون إيريز شمال قطاع غزة.

ويعتبر منتدى الإعلاميين الفلسطينيين هذا الاعتداء السافر انتهاك صارخ لحرية العمل الصحفي المكفولة بكل القوانين والأعراف المحلية والدولية، ويطالب الجهات الرسمية بمحاسبة العناصر الأمنية التي اعتدت على الصحفيين، وعدم السماح بمرور الاعتداء دون متابعة ومحاسبة تضع حداً لمثل هذه الانتهاكات المرفوضة والتي تمثل طعنة في ظهر الصحفيين الفلسطينيين الذين تشهد لهم ميادين البذل والعطاء والتضحية في مختلف المحطات الوطنية.

ويؤكد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين تضامنه التام مع الزميل محمد المصري والزميل محمد عوض، ويدعو جموع الصحفيين إلى التكاتف من أجل حماية حرية العمل الصحفي في الأراضي الفلسطينية، وعدم السماح بحال من الأحوال بالمساس بالحريات الإعلامية والاعتداء على الصحفيين الفلسطينيين، وصيانة حقهم المكفول قانوناً بالعمل المهني الملتزم والمنضبط بالقيم والمواثيق الإعلامية.

نعم لحرية الصحافة ولا للمساس بالصحفيين

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد