جوال
اعلان تليجرام

الطيراوي: يجب ان نكون على يسار الحكومة وهذه رسالتنا لحماس

اللواء توفيق الطيراوي

اللواء توفيق الطيراوي

رام الله - سوا

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي ، اليوم الثلاثاء، "أننا كحركة فتح يجب أن نكون على يسار الحكومة، وأن نقول للمسيء أنت مسيء وللمخطئ أنت مخطئ ونحاسبه".

وقال الطيراوي في لقاء مع تلفزيون فلسطين وتابعته سوا:" صحيح أن الحكومة حكومة فتح ولكن يجب أن نكون على يسار الحكومة ومن يخطئ في الحكومة نقول لرئيس الحكومة أن هذا يجب أن يحاسب ومن يصيب نقول له أنت مصيب".

في سياق اخر، أضاف الطيراوي:" سمعت القيادي في حماس محمود الزهار يقول قبل يومين إننا مع الانتخابات وسننجح فيها وعندما ننجح تسقط وحدانية منظمة التحرير، ثم خرجت كل غزة وردت عليه وإن شاء تجري الانتخابات ونرى ما يعتقده الزهار" وفق قوله.

وأردف الطيراوي:" عندما حدث (الانقلاب) في غزة قالت حماس حررنا غزة، ولكن عندما انسحبت إسرائيل من غزة دون الاتفاق مع السلطة، قيل لشارون (رئيس الوزراء الإسرائيلي آنذاك) لماذا تنسحب من غزة دون الاتفاق مع السلطة، وقال عندها حتى اضع القضية الفلسطينية في قنينة وأغلقها وأرميها في البحر، وهذا ما جرى".

وتابع الطيراوي:" ما قاله شارون تحقق ، فقضية الدولة انتهت في انفصال غزة عن الضفة"، مضيفا " اتحدى كل من يفهم في السياسة إذا ممكن أن يحدث (انقلاب) لحماس في غزة دون موافقة إسرائيل" على حد تعبيره.

وأشار الطيراوي إلى أن حركة فتح منذ أن تأسست قرارها فلسطيني مستقل، مشددا على أن " قرارنا لا يجوز أن يصنع في هذه العاصمة العربية أو تلك، بل يجب أن يصنع بأيدي فلسطينية في المكان الذي يكون فيه فلسطينيون".

وأوضح الطيراوي أن إسرائيل وأمريكا تسعيان لاغتيال سمعة القيادة الفلسطينية، حتى يقولوا للشعب الفلسطيني أن قيادتكم فاسدة، لكي لا يؤمن الشعب بقيادته.

ومضى قائلا:" الرئيس أبو عمار أطلق النار على الإسرائيليين فأرسلوا له الدبابات والجنود وحاصروه وسمموه"، مستدركا" ولكن القيادة الفلسطينية برئاسة أبو مازن لم تطلق النار على الإسرائيليين، وقلنا نريد المفاوضات وفاوضنا ولم نجد أي فائدة فوقفنا الموقف الفلسطيني الصحيح وقلنا لا ل صفقة القرن ولا لأمريكا ولا لنتنياهو ولا لنقل السفارة للقدس".

وخاطب الطيراوي الأسرى قائلا:" نقول للأسرى فرجكم قريب والأمل فيكم، وأولادكم أولادنا، وأهلكم أهلنا وما يضيركم يضيرنا وسنكون السد المنيع لأي أحد يحاول الإساءة لكم".

وتحدث الطيراوي عن مناقب الشهداء الثلاثة عضوي اللجنة المركزية لحركة "فتح" صلاح خلف "أبو إياد"، وهايل عبد الحميد "أبو الهول"، إضافة للقيادي فخري العمري بمناسبة مرور 29 عاما على اغتيالهم.