جوال

تسريب امتحان الاحياء للصف الاول الثانوى 2020 في مصر

تسريب امتحان الاحياء للصف الاول الثانوى 2020 في مصر

تسريب امتحان الاحياء للصف الاول الثانوى 2020 في مصر

القاهرة - سوا

تداول العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي في جمهورية مصر العربية، صورًا وملفات قيل أنها تسريب امتحان الاحياء للصف الاول الثانوى 2020.

ولم يصدر حتى اللحظة أي تعقيب من وزارة التربية والتعليم بشأن تسريب امتحان الاحياء للصف الاول الثانوى 2019، في جميع محافظات الجمهورية.

ويؤكد مراقبون أن هذه المرة هي الثالثة على التوالي، لتسريب الامتحان منذ انطلاق الامتحانات الإلكترونية 11 يناير الجاري، حيث من المتوقع أن يستمر التسريب في امتحانات أخرى.

وأدى طلبة الصف الأول الثانوي، اليوم الثلاثاء، امتحان مادتي الأحياء والفلسفة والمنطق في الفترة المسائية، بإجمالي عدد 587 ألفا و108 طلاب وطالبات.

وأعلنت الوزارة أنه يمكن للطلبة الذين يتوافر بمدارسهم Wi Fi، والذين فعلوا شريحة الإنترنت الخاصة بهم، فقط أداء الامتحان من خلال "التابلت" خلال الفترة من الساعة 9 صباحًا وحتى 9 مساءً، على أن يبدأ زمن الإجابة منذ فتح الامتحان للمرة الأولى.

وأوضحت أنه بالنسبة للطلاب الذين لا يتوفر لديهم إنترنت، بالطريقتين السابقتين، فعليهم الانتظار حتى التاسعة مساءً حتى رفع الامتحان على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم للاطلاع عليه.

وأعلنت الوزارة عبر صفحتها على موقع "فيسبوك"، أنه جرى حل جميع المشكلات التي واجهت نظام الامتحان، حيث عاد النظام للعمل بشكل كامل، كما تتيح الوزارة امتحان اللغة العربية على موقعها، للطلاب الذين لم يتمكنوا من الدخول على النظام.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم