الديمقراطية تدعو إلى عدم عرقلة أعمال المحكمة الجنائية أو التواطؤ مع إسرائيل

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين - ارشيفية -

دعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الثلاثاء، كلاً من الولايات المتحدة وكندا واستراليا والمجر وألمانيا، إلى عدم تعطيل وعرقلة العدالة الدولية، ممثلة في محكمة الجنايات الدولية، التي يتوقع أن يصدر عنها خلال 90 يوماً قرار باعتبار البناء الاستيطاني في الضفة الغربية (بما فيها القدس ) جريمة حرب سيعاقب عليها كل من روّج لهذه الجريمة، وعمل على ارتكابها.

وأوضحت الديمقراطية في بيان لها وصل "سوا"، أنه طبقاً لنظام عمل المحكمة الدولية، فإن قضاة المحكمة الدولية سوف يصدرون خلال 90 يوماً أوامر اعتقال دولية ضد عدد من المسؤولين الإسرائيليين الذين تم تحديدهم على أنهم متورطون في ارتكاب جرائم حرب.

وأضافت: " ستكون أوامر الاعتقال سارية في جميع الدول الأعضاء في المحكمة الدولية، بما في ذلك احتجاز المسؤولين الإسرائيليين أثناء تواجدهم في الخارج دون علمهم بوجود مذكرة توقيف بحقهم، وهو ما دفع رئيس حكومة الاحتلال لإبلاغ وزرائه وكبار الضباط والمسؤولين في سلطة الاحتلال بعدم السفر في مهمات خارجية خوفاً من الاعتقال".

وقالت الجبهة، إن محاولات إسرائيل لتعبئة أصدقائها لقطع الطريق على محكمة الجنايات الدولية، لن تبرئها لا أمام المحكمة ولا أمام المجتمع الدولي والقوانين الدولية

ودعت الجبهة الدول الأعضاء في المحكمة الدولية إلى دعم العدالة وعدم عرقلة مسارها، وطلبت، بشكل خاص من الدول التي وعدت بدعم إسرائيل بالتراجع عن وعودها، بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا، واستراليا، والمجر وألمانيا.

وختمت الجبهة الديمقراطية، بدعوة جامعة الدول العربية، والدول الأعضاء فيها إلى تعبئة قواها الدبلوماسية والقانونية لدعم المحكمة الدولية، بما يؤدي إلى نزع الشرعية عن الاحتلال، وعزل دولة إسرائيل، وإحالة مجرمي الحرب فيها إلى العدالة الدولية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد