غزة: اتحاد لجان العمل النسائي ينظم ورشة حول العنف ضد الأسرى

اتحاد  لجان العمل النسائي الفلسطيني

نظم اتحاد  لجان العمل النسائي الفلسطيني "الاطار النسوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" بالتعاون مع جمعية النجدة ندوة توعوية حول العنف الأسرى بمحافظة غرب غزة فرع الشاطئ  بحضور عدد واسع  من السيدات بالفرع .

ووفق ما ورد سوا، استهدفت الندوة البعدين الاجتماعي والقانوني لواقع واشكال العنف الاسري وضد المراة  في فلسطين، وإلقاء الضوء على الاثار والابعاد المختلفة لظاهرة العنف الأسري، كما تم استعراض التجارب الناجحة في مناهضة العنف وسبل الاستفادة منها.
وتحدثت الاخصائية  والمحاضرة وفاء حلس حول  تنمية المراة والطفل وقالت : « إن المساواة امام القانون كانت وما زالت هدفأ للشعوب والمجتمعات لتحقيق العدالة بين الافراد والمجتمع».

واعتبرت  حلس ان ضعف المراة يعني ضعف الاجيال ، إضافة إلى ضعف المجتمع بأكمله الأمر الذي يستدعي ضرورة تفعيل قوانين حماية المرأة والأسرة من العنف وتجاوز النظرة المجتمعية الضيقة التي لا ترى المرأة خارج إطار المنزل.

ونبهت حلس إلى دور الوعي المجتمعي ، والنسائي وأهميته في تمكين النساء من حقوقهن ، داعية لحشد قدراتهن وتوحيدها صوناَ للحقوق،  بما فيه طلب المساعدة من الجمعيات والجهات العاملة في مجال حقوق المرأة ، والحماية من العنف الأسري.

واختتمـت الندوة بإشراك الحضور في الإجابة على أسئلة السيدات والاستماع الى تجاربهم حول موضوع العنف الاسري وبما يتعلق به

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد