الغرف التجارية في غزة تطلع جوابرة على آلية العمل بملف تصاريح التجار

الغرف التجارية في غزة تطلع جوابرة على آلية العمل بملف تصاريح التجار

اجتمع رؤساء الغرف التجارية في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة ) اليوم الاثنين 13 يناير 2020، مع جمال جوابرة الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية الصناعية الزراعية الفلسطينية.

ووفق بيان ورد (سوا)، فقد حضر الاجتماع، وليد الحصري رئيس غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة، ومحمد أبو وردة رئيس غرفة تجارة شمال غزة، وعامر النجار رئيس غرفة تجارة خان يونس، بالإضافة إلى حضور كافة مدراء الغرف التجارية.

اقرأ/ي أيضا.. قناة عبرية: موافقة على دخول 500 تاجر إضافي من غـزة إلى إسرائيل

وذكر البيان أنه تخلل الاجتماع مناقشة وتقييم آلية عمل الغرف التجارية في إدارة ملف تصاريح التجار "الذي شهد نجاحاً كبيراً يشهد له من قبل الكثير من التجار والجهات المعنية".

بدوره، أكد وليد الحصري، "عظم المسؤولية الواقعة على الغرف التجارية في إدارة ملف تصاريح التجار والتي اثبتت قدرتها على مدار اكثر من ثلاث شهور في إدارة هذا الملف".

وعبر الحصري عن مدى سعادته في اجتماع واتفاق الغرف التجارية في المحافظات الجنوبية وخلق روح جديدة تخدم الاقتصاد الفلسطيني .

من جانبه ثمن جمال جوابرة، جهود الغرف التجارية في المحافظات الجنوبية في إدارة ملف تصاريح التجار الذي بات يقع على مسؤوليتهم.

وأشاد جوابرة بالتعاون والعمل المشترك المتواجد في الغرف التجارية في اطار استراتيجية موحدة تخدم التاجر الفلسطيني في كافة المحافظات الجنوبية.

من جهته، أطلع د. ماهر الطباع مدير العلاقات العامة والاعلام، عضو لجنة القطاع الخاص لتصاريح التجار، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية الفلسطينية ورؤساء الغرف التجارية على تقارير مفصلة توضح حجم الطلبات الصادرة من قبل اللجنة إلى وزارة الشؤون المدنية.

وذكر الطباع أن إجمالي الطلبات الصادرة من قبل الغرف التجارية بلغ 5108 طلب من أصل 6757 طلب وارد من قبل مؤسسات القطاع الخاص أي ما يعادل 75% من إجمالى طلبات التصاريح.

ووفق البيان، فكان قد تم نقل ملف تصاريح التجار من قبل هيئة الشؤون المدنية إلى مؤسسات القطاع الخاص كما هو مطبق في الضفة الغربية، وبناءً على القرار جرى تشكيل لجنة مكونة من كل اتحاد الغرف التجارية الفلسطينية واتحاد الصناعات الفلسطينية واتحاد المقاولين الفلسطينيين وجمعية رجال الاعمال، و تسلمت مهامها من "الشؤون المدنية" بتاريخ 18/9/2019.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد