الأسير ماهر يونس يدخل السبت المقبل عامه 38 في سجون الاحتلال

الأسير ماهر يونس

يدخل الأسير ماهر يونس يوم السبت القادم الموافق 18 يناير 2020، عامه 38 في سجون الاحتلال الإسرائيلي، حيث اعتقلته القوات الإسرائيلية في 18 / 1 / 1983.

وقال تيسير البرديني عضو المجلس الثوري لحركة فتح ومفوض الأسرى والشهداء والجرحى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح في قطاع غزة أن الأسير ماهر يونس يعتبر ثاني أقدم أسيرين في سجون الاحتلال الإسرائيلي حيث كان ابن عمومته كريم يونس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح قد اعتقل في 6 يناير 1983.

وأفاد البرديني أن الأسير ماهر يونس من مواليد قرية عرعرة في 9 يناير 1958 وله 7 أشقاء منهم 7 إناث وكان قد اعتقل على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي في 18 يناير 1983 على خلفية اتهامه بالإنتماء لحركة فتح كتنظيم معادي وحيازة أسلحة وتنفيذ عملية فدائية مع إخوانه كريم وسامي يونس بخطف جندي إسرائيلي وقد أصدرت محكمة اللد العسكرية الإسرائيلية في حينها حكما بإعدام المناضل ماهر يونس شنقا وتم تخفيض الحكم بعد عدد من الإلتماسات والإستئناف إلى المؤبد وفي أيلول 2012 تم تحديد حكم المؤبد إلى 40 عاما .

وأشار تيسير البرديني إلى أن المناضل الفلسطيني ماهر عبد اللطيف عبد القادر يونس كان خاض إضرابا مفتوحا عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي في 25 فبراير 2013 لمدة 10 أيام لتسليط الضوء على معاناة الأسرى الفلسطينيين القدامى .

ودعا إلى تخصيص مساحة كبيرة في الإعلام الفلسطيني والعربي وتنظيم الفعاليات الإسنادية النوعية لتسليط الضوء على معاناة الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين القدامى المحرومين من الحق في الحرية ومن الإفراج في صفقات التبادل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد