جوال

الصحة في غزة: ترخيص 1148 مؤسسة صحية خلال 2019

وزارة الصحة في غزة

وزارة الصحة في غزة

غزة - سوا

أعلنت وزارة الصحة في غزة ، اليوم الاثنين، أن وحدة الإجازة والتراخيص أصدرت نحو (1148) ترخيص مؤسسة صحية مختلفة بين تجديد وتأسيس مثل الصيدليات والمستودعات والعيادات والمستشفيات ومراكز المهن الطبية المساعدة، كما تم إصدار (1716) شهادة مزاولة مهنة دائمه ومؤقته، خلال عام 2019.

جاء ذلك في التقرير السنوي الذي أصدرته الوحدة لعام 2019 حول إنجازاتها المتعلقة بترخيص الأفراد والمؤسسات الطبية الخاصة والأهلية، التي تقدم خدماتها الصحية وتفقدها ومتابعة سير الأمور الفنية والإدارية فيها.

وأوضح التقرير،أنه تم متابعة الزيارات الميدانية والتي بلغت (2950) جولة لكافة المؤسسات الصحية ، بالاضافة إلى جانب متابعة الوحدة لأكثر من (39) شكوى مُحَوّلة من قبل الوزارة،و المشاركة في (15) لجنة تحقيق.

وفيما يتعلق بضبط الإعلانات الصحية أكد التقرير بأن الوحدة تابعت نحو(1065) إعلان، و (32) معامله لتغيير مسمى مؤسسة صحية أو مزاولة مهنة.

وحول الإجراءات القانونية ذكر التقرير بأن الوحدة قامت بتنفيذ نحو (292) أجراء بحق المؤسسات الصحية، ما بين تنبيه وإنذار وإغلاق، بالاضافة الى (225) نشاط من دورات وورشات عمل الى جانب مشاركة الوحدة في عدة لجان بوزارة الصحة ، حيث كان أبرزها لجنة الجراحة الآمنة، لجنة العمل الخاص، لجنة مكافحة العدوى ،لجنة دليل عمل الوفود الطبية ، لجنة عقوبات الصيدلة ولجان تحقيق أخرى.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم