حماس تحذر الاحتلال: الأسرى لن يكونوا وحدهم

الأسرى الفلسطينيين

حذرت حركة حماس ، اليوم الاثنين، الاحتلال الإسرائيلي من الاستمرار في سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى في سجونه، محملة إياه تبعاتها ونتائجها.

وقال الناطق باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحفي تلقت "سوا" نسخة عنه، إن الأسرى لن يكونوا وحدهم في معركة الحرية وانتزاع الحقوق، ولن نترك حياتهم لحسن نوايا الاحتلال.

وفيما يلي نص التصريح كما وصل سوا:

تصريح صحفي

صرح الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الأستاذ فوزي برهوم بما يأتي:

تحذر حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الاحتلال الإسرائيلي من الاستمرار في سياسة الإهمال الطبي بحق الأسرى في سجونه، ويتحمل كل تبعاتها ونتائجها، فلن يكونوا وحدهم في معركة الحرية وانتزاع الحقوق، ولن نترك حياتهم لحسن نوايا العدو، فهم عناوين ورموز مقاومة شعبنا الباسلة، فخوض معاركهم والدفاع عن حقوقهم وحريتهم واجب علينا جميعا.

إننا نستغرب ونستهجن الصمت المريب للمؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية إزاء هذه الجرائم النكراء للعدو الإسرائيلي بحق هؤلاء الأسرى والتي أودت بحياة أكثر من ستين أسيرا، وما زال حوالي ٧٠٠ أسير يعانون من أمراض مزمنة وخطيرة، وتدهور في حالتهم الصحية، وبعضهم دخل في مرحلة الخطر الشديد نتيجة إضرابه الطويل عن الطعام احتجاجا على استمرار الاعتقال الإداري بحقهم، وفي مقدمتهم الأسير أحمد زهران؛ وعليه فإننا ندعو هذه المؤسسات  للتدخل الفوري والشامل لإنقاذ حياة الأسرى، وإجبار سلطات الاحتلال على وقف سياسة الإهمال الطبي والعقاب الجماعي بحق الأسرى والأسيرات في سجونه.

إننا ندعو أبناء شعبنا الفلسطيني وفصائله ومكوناته ومستوياته كافة للبقاء على عهدهم مع الأسرى ونصرتهم ومساندتهم والوقوف إلى جانبهم بكل قوة، وتوسيع دائرة الفعل الكفاحي والمقاوم بكل الأدوات والأساليب المتاحة، فما يجري للأسرى من قمع وتعذيب وتنكيل يحتم علينا جميعا القيام بواجبنا الوطني والقيمي والأخلاقي تجاههم.

الأستاذ فوزي برهوم

الناطق باسم حركة المقاومة الإسلامية "حماس"

الاثنين: 13 كانون الأول/ يناير

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد