بالصور: الرئيس عباس يعزي حاكم عمان الجديد هيثم بن طارق بوفاة السلطان قابوس

الرئيس محمود عباس يقدم العزاء لحاكم عمان الجديد السلطان هيثم بن طارق

قدّم الرئيس الفلسطيني  محمود عباس ، مساء اليوم الأحد، واجب العزاء لحاكم سلطنة عمان السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد، بوفاة فقيد الأمتين العربية والإسلامية السلطان الراحل قابوس بن سعيد، الذي وافته المنية فجر أمس السبت.

وأعرب الرئيس عباس عن خالص تعازيه وصادق مواساته في الفقيد، داعيًا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه  فسيح جناته، وأن يلهم الأسرة المالكة والشعب العماني الصبر  والسلوان، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وأكد الرئيس عباس أن الأمتين العربية والإسلامية فقدتا قائدا وزعيما من خيرة رجالاتها، كرّس حياته لخدمة وطنه وشعبه وقضايا امتنا بحكمة واتزان، مشيدا بما حققته السلطنة الشقيقة في عهده من نهضة شاملة وتطور كبير في مختلف المجالات.

من جانبه،  أعرب سلطان عُمان الشقيقة هيثم بن طارق آل سعيد، عن خالص شكره للرئيس والوفد المرافق على تعازيهم الخالصة ومواساتهم الصادقة، داعيًا الله عز وجل أن يجنب سيادته والشعب الفلسطيني كل سوء  ومكروه، مؤكدا عمق العلاقات الاخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وكان الرئيس، قد وصل اليوم إلى العاصمة العمانية مسقط، على رأس وفد رفيع المستوى لتقديم التعزية بوفاة السلطان قابوس بن سعيد، واستقبله على أرض المطار سمو السيد حميد ثويني آل سعيد، وجبر الخنجري مدير المراسم السلطانية.

ورافق الرئيس عباس، رئيس الهيئة العامة للشؤون المدينة، عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" الوزير حسين الشيخ ، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج ، ومستشار الرئيس مصطفى أبو الرب، وسفير فلسطين لدى عمان تيسير جرادات.

bcae10ee-e7cb-41a1-8f3f-fa10e11acbee.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد