ورشة عمل طلابية لـ«لجان الطلبة الثانويين» عن الحركة الأسيرة

الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

نظمت اللجنة الثقافية في اتحاد لجان الطلبة الثانويين في بيت حانون شمال قطاع غزة ، ورشة عمل حول «واقع الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي وسيرة الشهيد الأسير الرفيق عمر القاسم والأسير سامر العيساوي»، بحضور الرفيق أحمد أبو حليمة مسؤول اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني وعضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية، والرفيق سامي ضهير مسؤول اتحاد لجان الطلبة الثانويين بإقليم غزة وعضو القيادة المركزية، والرفيق أمجد أبو عيطة مسؤول اتحاد لجان الطلبة الثانويين بمحافظة شمال غزة، والرفيق ناهض المصري مسؤول الاتحاد بفرع بيت حانون.

وأشار ضهير إلى أن هذا اللقاء يأتي في سياق تعزيز الثقافة الوطنية في نفوس الطلبة والتمسك بالحقوق الوطنية، وأهمها الحرية للأسرى في سجون الاحتلال، وعلي دور اتحاد لجان الطلبة الثانويين في صقل الثقافة الوطنية ضمن توجهات العمل المقرة في هيئات الاتحاد» .

ومن جانبه، نوه أبو حليمة إلى معاناة الاسرى داخل السجون من تعذيب واقتحام وحدات القمع الإسرائيلية التابعة لمصلحة السجون الإسرائيلية، اقسام السجون والاعتداء على الأسرى بالهراوات، وإجراء تنقلات لعدد من الأسرى، إلى جانب عدم الاستجابة لمطالب الأسرى وحقوقهم في السجون الإسرائيلية.

وأكد ابو حليمة ان الاسرى في إضرابهم المفتوح عن الطعام ، وتحديهم لإدارات السجون ، إنما يصونون كرامتهم الوطنية ، ويكسبون المزيد من الاحترام والتقدير والالتفاف الوطني حولهم من فئات شعبنا وتجمعاته كافة، داعياً إلى وضع قضية الأسرى على جدول أعمال الحالة الوطنية.

ومن جهته، أكد أبو عيطة أن هذه الورشة هي بداية لورش توعوية وتثقيفية للطلبة الثانويين لأهميتها في تطوير قدرات الطلبة لا سيما بالجانب الثقافي، وأن الاتحاد ماض في تطوير قدرات الطلبة علي كافة الأصعدة لا سيما الثقافية والفنية والرياضية والكشفية.

جدير بالذكر، أن اتحاد لجان الطلبة الثانويين هو الإطار الطلابي الثانوي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد