سلاح الجو: القبة الحديدية ستخيب آمال الإسرائيليين

تل أبيب/سوا/ حذر قائد سلاح الجو الإسرائيلي الجنرال امير اشل من أن منظومة القبة الحديدية الاعتراضية لن تفي بتطلعات وأمال الإسرائيليين مستقبلا علماً بأن سلاح الجو وقائده مسؤولان عن قوات الدفاع الجوي والفضائي ما يعطي أقواله أهمية خاصة.

وقال الجنرال اشل في مقابلة خاصة منحها لعدد شهر آذار من نشرة سلاح الجو الاسرائيلي، ردا على سؤال حول قدرات وإمكانيات القبة الحديدية ودورها في المعركة القادمة أنه "سبق وحذرت بعد عملية عامود السحاب وقلت ان العنوان واضح ومكتوب على الجدار لذلك أقول لكن بان خيبة الأمل قادمة لا محالة".

وأضاف اشل: " أن المشكلة تكمن باعتقاد الإسرائيليين ان القبة الحديدة توفر لهم حلا مطلقا ما يعني ان احتمالات سقوط الصواريخ على إسرائيل تساوي صفرا لذلك أقول هذا الكلام ألان وهنا تحديدا وأؤكد ان النتائج التي حصلنا عليها في عملية الجرف الصامد لن نراها مستقبلا قد نعترض الكثير من الصواريخ لكننا لن نتمكن من الدفاع عن إسرائيل بشكل مطلق ".

وتطرق " اشل" لتوقعات الإسرائيليين بالدفاع الكامل ونسبة صفر صواريخ، قائلا: " بهذا الصفر أو ذاك الواجد أقول لكم ان خيبة الأمل واضحة ومكتوبة على الجدار لكل من له عين ".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد