بلدية غزة: تنويه بشأن الباعة المتجولين ومكبرات الصوت والبسطات

بائع متجول في غزة

أصدرت بلدية غزة ، مساء اليوم السبت 11 يناير 2020، تنويها بخصوص موضوع الباعة المتجوّلين والازعاج الصادر عنهم جراء استخدام مكبرات الصوت.

وقالت بلدية غزة عبر "فيسبوك" إنه "تمّ اتّخاذ قرار قبل فترةٍ بتقنين هذه الظاهرة، واستخدام المكبّرات خلال الساعة التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً".

وأضافت: أما بشأن المُتفجّرات في الحفلات والمُناسبات؛ فتمّ اسقبال الشكوى بكل سرور، وسيتم العمل عليها. وكذلك الأمر بشأن إغلاق الشوارع في حال العزاء وفي حال الحفل.

وأشارت بلدية غزة إلى أنها تلقت شكوى من العديد من المواطنين بشأن البسطات، موضحة أنها "تقف هنا بين موقفين: أحدهما أن الوضع الاقتصادي في غزة صعب جداً والناس بحاجة لفرص عمل، ومن ناحيةٍ أخرى أن البسطات أدّت إلى الانفلات".

وقالت إن ما تقوم به هو التنظيم والضبط لتضمن الأمان لمُستخدمي الشارع، وكذلك ضمان لقمة عيش لصاحب البسطة من خلال استقبال البسطات في سوق اليرموك من خلال طلب للبلدية (من أجل التنظيم).

وحول ملفي ملابس عمال النظافة، والمنتزهات في المدينة، ذكرت بلدية غزة أنه تم استخدام مصطلح مهندس بدلا من عامل وكذلك صانع الجمال على "مهندسي النظافة".

وبينت بلدية غزة أن المنتزهات من أهم الأولويات التي يسعون إليها، منوهة إلى أن منتزه البلدية بحاجة إلى تطوير.

وفي سياقٍ متصل، لفتت بلدية غزة إلى أنها تسعى لحل مشكلة أزمة المرور خصوصاً في المناطق المُزدحمة كمنطقة السرايا، ومفترق الأزهر.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد