جوال

قيادي فلسطيني يوضح المطلوب لتجاوز الأزمة الراهنة في الانتخابات

الانتخابات

الانتخابات

غزة - سوا

أكد طلال أبو ظريفة عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم السبت، أن المطلوب فلسطينيا لتجاوز الأزمة الراهنة في الانتخابات، "المباشرة الفورية لحوار على مستوى قيادي مقرر".

وشدد أبو ظريفة خلال حديثه لوكالة (سوا) الإخبارية، على أهمية الحوار القيادي الوطني؛ لتدارس مسألة مرسوم الانتخابات، وسبل مواجهة الإجراءات الإسرائيلية في مدينة القدس ؛ بما يمكن من تحويل معركة الانتخابات فيها إلى معركة وطنية ضد الاحتلال.

وقال إن ذلك يتم "بدءًا من فرض وقائع على الأرض، بمطالبة لجنة الانتخابات بالبدء في تحديث سجل الناخبين خاصة في القدس"، وكيفية الاتفاق وطنيا على استراتيجية "نستطيع من خلالها مواجهة هذا الإجراء الإسرائيلي في القدس"، على قاعدة التمسك بالانتخابات الفلسطينية باعتبارها حق دستوري وسياسي لشعبنا في غزة والضفة والقدس.

وأشار أبو ظريفة إلى أنه لا يجب انتظار موافقة الاحتلال لإجراء الانتخابات من عدمها، مبينا أن "هذه مسألة وطنية، وعلينا أن نخوض مواجهة ضد الاحتلال وفرض إجرائها بموقف فلسطيني واحد موحد".

ولفت إلى أهمية التوافق على مبدأ عقد "الاجتماع الوطني"، على أن يتم لاحقا عقده في مكان يتمكن الجميع من حضوره، محذرًا من جعل مكان انعقاده نقطة خلاف وتباين.

واستطرد أبو ظريفة قائلا : "المهم مستوى قيادي مقرر، قادر أن يضع استراتيجية وطنية، ت فتح الطريق أمام إجراء الانتخابات ومواجهة كل محاولات الاحتلال لتعطيلها، والتوافق على كل القضايا المتعلقة بالانتخابات".

وأضاف : "علينا ألا نجعل موضوع الانتخابات، محطة جديدة للمناكفات والتجاذبات السياسية، وبالتالي علينا المباشرة بالحوار الذي يضع كل الاستراتيجية الوطنية المطلوبة؛ من أجل الاستمرار في التقدم بالانتخابات، وكيفية مواجهة التحديات معا".

وتابع القيادي في الجبهة الديمقراطية : "عندما يكون هناك اجتماع للكل الوطني الفلسطيني، قادرون على بحث كل الصيغ التي تمكننا من مواجهة الاحتلال، وكيفية المضي قدما بالانتخابات انطلاقا من وظيفتها، وكيفية تحويلها إلى مدخلٍ لإنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، وكيفية إعادة بناء النظام السياسي ومرتكزاته على أساس ديمقراطي سواء السلطة أو المنظمة، والتوافق وطنيا حال وجود أي استعصاءات على كيفية المضي قدما بكل ما يتعلق بالشأن الداخلي بما فيه الشأن السياسي، وكيف يمكن مواجهة إجراءات الاحتلال على الأرض".


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم