تأجيل احتجاجات الأسرى إلى ما بعد الانتخابات الإسرائيلية

رام الله / سوا / رجح رئيس هيئة شوؤن الأسرى والمحررين أن الأسرى في سجون الاحتلال قد أجلوا خطواتهم الاحتجاجية التي كانت مقررة اليوم، بعد اجتماعهم مع ضباط مصلحة السجون أمس الاثنين.


وقال إن قيادات الحركة الأسيرة في سجن نفحة، اجتمعوا حتى ساعات متأخرة من مساء أمس، لكن يبدو أن الاجتماع انتهى بتأجيل الخطوات الاحتجاجية إلى ما بعد الانتخابات الإسرائيلية المقررة في 17 من الشهر الجاري.


وبيّن أن الأسرى يطالبون بإعادة المعزولين في الزنازين إلى غرف الأسرى، وتنظيم زيارات الأهلي كل شهر بدل كل شهرين، وإعادة القنوات التلفزيوني التي حظرتها سلطات مصلحة السجون، إضافة لوقف التفتيش المكثف لغرف المعتقلين، في حديثه للإذاعة الفلسطينية.


وكان من المقرر أن يبدأ الأسرى في سجون الاحتلال، خطوات احتجاجية وعصيان شامل، وتمرد على قوانين وإجراءات السجون، بسبب استمرار أوضاعهم السيئة، حيث كان من المقرر أن تشمل هذه الخطوات، الامتناع عن العمل، والخروج إلى "الفورة"، والامتناع عن الوقوف على العدد اليومي، وإخراج الأدوات الكهربائية، وإضرابات متدرجة عن الطعام، إضافة إلى التكبير والضرب على الأبواب، والشروع بالإضراب الشامل في يوم 17 الجاري، وإحراق الغرف والبطاطين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد