نانسي عجرم تعلق على وفاة قابوس بن سعيد

الفنانة اللبنانية نانسي عجرم

علقت الفنانة اللبنانية نانسي عجرم اليوم السبت على وفاة السلطان قابوس بن سعيد عن عمر يناهز 79 عاما ، وتعيين هيثم بن طارق آل سعيد سلطانا لسلطنة عمان خلفا له.

وقالت نانسي عجرم في تغريده لها عبر حسابها الرسمي على تويتر :" سلطنة عمان خسرت اليوم قائد عظيم جلالة السلطان قابوس رحمه الله ، كل التعازي لدولة وشعب سلطنة عمان".

وبدأت صباح السبت، مراسم تشييع جنازة السلطان قابوس بن سعيد، الذي أعلن الديوان السلطاني وفاته ، حيث جاء ذلك بحسب لقطات بثها التلفزيون الرسمي للجنازة من العاصمة مسقط.

ووفق تلك اللقطات، توشح جثمان السلطان العماني بعلم البلاد، وسط جموع كبيرة من الشعب.

وفي وقت سابق السبت، أدى وزير الثقافة هيثم بن تيمور، اليمين القانونية، سلطانا لعُمان، بموجب النظام الأساسي للدولة، بحسب ما أعلنه التلفزيون الرسمي.‎

وفجر السبت، أعلن الديوان السلطاني وفاة ابن سعيد، مساء الجمعة، عن عمر ناهز 80 عاما، بعد 50 عاما قضاها في الحكم، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية، دون تسمية لوريث العرش.

وأعلن الديوان "الحداد وتعطيل العمل الرسمي للقطاعين العام والخاص لمدة ثلاثة أيام، وتنكيس الأعلام في الأيام الأربعين القادمة".

وقابوس بن سعيد، من مواليد 18 نوفمبر/ تشرين الثاني 1940، وهو صاحب أطول فترة حكم بين الزعماء العرب الحاليين، إذ يتربع على العرش منذ نحو 49 عاما، بعد تسلمه المقاليد في 23 يوليو/ تموز 1970.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد