أبو سيف: نسعى لعقد شراكات مع مؤسسات ثقافية مختلفة

وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف

ناقش وزير الثقافة الدكتور عاطف أبو سيف ، وعددٌ من ممثلي المؤسسات الثقافية، التحديات التي تواجه القطاع الثقافي في فلسطين، وأهمية عقد شراكات مع مؤسسات ثقافية مختلفة، وذلك في مقر الوزارة بمدينة البيرة اليوم الخميس.

وقال الوزير أبو سيف:" إن فلسفة الوزارة تتمثل بالالتقاء مع الفاعلين في القطاع الثقافي وتهيئة المناخ للمجتمع المحلي للقيام بفعاليات ثقافية في محافظات الوطن، مضيفاً "أننا نريد ثقافة معاصرة جذورها ممتدة إلى العمق لتعزيز الوجود والصمود الفلسطيني على هذه الأرض".

وأكد أبو سيف أن الوزارة تركز في سياستها على دعم المشهد الثقافي بكل مكوناته في الوطن والشتات وأنه لا حدود للثقافة والفنون، ونحرص أن تكون الرسالة محطة لحكاية النضال الفلسطيني الطويل، في ظل ممارسات الاحتلال لمحو هويتنا الثقافية وطمسها وتزييفها.

وفي سياق متصل سلم الوزير أبو سيف جمعية "برج اللقلق المجتمعية" من القدس و"أصدقاء بيرزيت" ، جائزة المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم "ايسسكو" لأفضل مشروع ثقافي في مدينة القدس، وفي مجال الصناعات التقليدية والحرف اليدوية، التي تم منحها خلال اجتماع المؤتمر الإسلامي الحادي عشر لوزراء الثقافة في تونس.

وكانت الوزارة قد رشحت هاتين المؤسستين في اطار الاحتفاء بالقدس عاصمة للثقافة الاسلامية للعام 2019، ضمن رؤيتها في دعم المؤسسات الثقافية في القدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد