إعمار تطلق حملة لا للترامادول بخانيونس

خانيونس/سوا/ أطلقت جمعية إعمار للتنمية والتأهيل حملة بعنوان  من أجل جيل واعد .. لا لتعاطي الترامدول بالتعاون مع المبادرة العمانية الأهلية لمناصرة فلسطين من مدرسة الحاج محمد النجار الثانوية للبنين صباح اليوم .

وشارك في إطلاق الحملة الدكتور أنور أبو موسى مدير عام جمعية إعمار، الدكتور منير شبير رئيس قسم الارشاد التربوي بمديرية التربية والتعليم بخان يونس وأعضاء الهيئة التدريسية بالمدرسة وعدد كبير من طلاب المدرسة.

وأكد مدير عام الجمعية: أن الحملة تتكون من شقين ،الأول يهدف لتوعية المواطنين بمخاطر هذا العقار ، من خلال توزيع المنشورات وإقامة الندوات والمؤتمرات الصحفية ، والشق الآخر يقوم على العلاج التأهيلي للمتعاطين في مركز الأمل للرعاية والاستشارات النفسية من خلال برنامج تأهيلي كامل .

وأوضح أبو موسى: أن ظاهرة تعاطي الترامدول من أكثر الظواهر انتشاراً في غزة ، ولم تكن التوعية الموجودة كافية بالحد المطلوب ، لذلك قررت الجمعية القيام بهذه الحملة في هذا الوقت وانقطاع هذا العقار وظهور آثاره السلبية على المتعاطين ، مبيناً أن لديهم بمركز الأمل حوالي 80 حالة يتم الآن علاجهم ومساعدتهم للتخلص من آثار هذا العقار .

في سياق متصل بين د.منير شبير: أن وزرارته تقوم وبساعدة الجمعيات بمحاولة الحد من هذه الآفة من خلال اللقاءات التوعوية ، مضيفاً أن هناك بعض الطلبة ببعض المدارس يتعاطون الترامدول ويقدمون جهدهم منخلال المرشدين للحد من هذه الظاهرة والوقاية منها.

وبحسب الإحصاءات غير الرسمية تشير إلى أن عدد متعاطي الترامدول في قطاع غزة بلغ قرابة الـ 250 ألف

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد