انقاذ حياة سيدة حامل بمستشفى ولادة مجمع ناصر الطبي بخانيونس

انقاذ حياة سيدة حامل بمستشفى ولادة مجمع ناصر الطبي بخانيونس

تمكن الطاقم الطبى بمستشفى الولادة بمجمع ناصر الطبى بقيادة د.عبد الله كوارع رئيس قسم الولادة من انقاذ حياة سيدة حامل في الثامنة عشر من عمرها.

و بين د.كوارع أن السيدة وصلت المستشفى الواحدة بعد منتصف الليل و هى بكرية حامل بتوأم في شهرها التاسع و كانت تعانى من ضيق تنفس و شبه غيبوبة عن الوعى مصاحبا لخروج رغوة من الفم.

و يقول أنه بعد الفحص الطبى و التشخيص الاكلينيكى تبين أن المريضة تعانى من استسقاء في الرئتين ناتج عن ارتفاع شديد في ضغط الدم و نسبة الأكسجين 60%.

و يتابع:"تم تحويلها بشكل طارىء الى قسم العناية المركزة ووضعها على التنفس الصناعى و تم توليدها قيصريا حفاظا على حياة الأم و الأجنة و مكثت في المستشفى ثلاث أيام متتالية لمتابعتها علاجيا و استكمال اجراء الفحوصات الطبية الاخرى و الايكو لاستثناء أى أسباب أخرى لاستسقاء الرئتين حتى تحسنت و تم خروجها من المستشفى.

و يشير د.كوارع الى أنها الحالة الثانية التى تم التعامل معها في مجمع ناصر منذ سنوات،لافتا الى أن القسم يجرى 1000 حالة ولادة شهريا منها 20% ولادة قيصرية ،الى جانب الحالات المحولة من مستشفى شهداء الأقصى التى تعد الأكثر خطورة،اضافة الى السيدات الحوامل ذوى الأمراض المزمنة المحولة من مستشفى الهلال الاماراتى برفح.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد