فيديو:كمين لـ"الشاباك" لاعتقال فلسطيني حاول تهريب هواتف للأسرى

القدس / سوا / نشر موقع "واللا" العبري، اليوم الاثنين، تقريرا موثقا بفيديو يظهر عملية اعتقال فلسطيني بزعم محاولته تهريب هواتف نقالة للأسرى داخل السجون الإسرائيلية.

وحسب التقرير، فإن أحد نشطاء كتائب شهداء الأقصى المعتقلين داخل سجن "نفحة" عرض على سجان إسرائيلي مبلغ 100 ألف شيكل مقابل تهريب هواتف نقالة ذكية حديثة له ولكنه رفض حينها، مبينا التقرير أن السجان ذهب لقيادته وأبلغهم بالعرض.

ووفقا للموقع، فإنه في أواخر تشرين الثاني المنصرم عاود الأسير الفلسطيني عرضه على السجان ومنحه مبلغ 15 ألف شيكل مقابل كل هاتف يتم تهريبه، مبينا أن السجان أبلغ قيادته مجددا وأبلغوه بالموافقة وأنه يريد مبلغا أكبر من المعروض عليه ووافق الأسير الفلسطيني على ذلك، وطلب منه التواصل مع شخص فلسطيني من خارج السجن سيجلب له الهواتف لتهريبها.

ويقول التقرير، إنه في الثامن من ديسمبر المنصرم وبالتنسيق مع الشاباك، تم الاتفاق بين السجان الذي وضع كاميرا خفية والشخص الفلسطيني الذي يقطن في القدس الشرقية وهو سائق أجرة للالتقاء قرب محطة الحافلات المركزية في بئر السبع، والتقيا وسلمه المال وهاتف سامسونج جلاكسي بالإضافة إلى شاحن وسماعة و4 شرائح هاتفية.

ويظهر من الفيديو أن الحارس ابتعد عن الفلسطيني بعد أن تمت عملية التسليم ثم طلب منه التوقف مجددا، وسارع عناصر الشرطة والشاباك لإلقاء القبض عليه.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد