بالصور: بلدية غزة تعقد لقاء تشاوريا لتصميم مدونة السلوك المناسب

بلدية غزة تعقد لقاء تشاوريا لتصميم مدونة السلوك المناسب

عقدت بلدية غزة ، لقاءً تشاوريًا مع مؤسسات المجتمع المدني وبالتعاون مع الأكاديمية الفلسطينية للتدريب والتنمية، لتصميم وإطلاق مدونة السلوك المناسب ووثيقة شرف للحفاظ على مقدرات ومنجزات مدينة غزة العريقة.

ووفق ما ورد سوا، فقد حضر اللقاء الذي عقد في مركز رشاد الشوا الثقافي غرب مدينة غزة، رئيس البلدية د. يحيى السراج ، ونائبه م. أحمد أبو راس، وأعضاء المجلس البلدي، والمدراء العامون وموظفون من البلدية، وممثلون عن مؤسسات المجتمع المدني، ووجهاء ومخاتير، وأعضاء لجان الأحياء.

وأكد د. السراج أن البلدية تنظم هذا اللقاء انطلاقًا من شعار البلدية شركاء في التنمية، وأهمية تكامل الأدوار المبنية على العقد الاجتماعي الناظم لعمل البلديات، وتطبيقا لسياسة اشراك المواطنين في عملية صنع القرار.

وشدد على أهمية مشاركة المجتمع المدني في تصميم مدونة السلوك المناسب، لتصبح نهجًا يوميًا لدى كافة سكان مدينة غزة، ضمن خطة المجلس البلدي للنهوض والرقي بواقع المدينة.

وتخلل اللقاء مداخلات ومشاركات للحضور حول السلوكيات الخاطئة وآلية تعديل هذه السلوكيات في مدونة السلوك المقرر إصدارها من بلدية غزة، بعد صياغتها ووضع بنودها بالتشاور مع مختلف الجهات والمؤسسات والهيئات ذات العلاقة، إلى جانب سكان المدينة.

وتضمن اللقاء فقرة حوارية أدارتها الأكاديمية للوصول لأهم السلوكيات المناسبة الواجب إتباعها من قبل المواطنين، وعرض اسكتشات مسرحية حية ومباشرة عن أهم السلوكيات المناسبة.

يذكر أن البلدية عقدت لقاءً آخر لتصميم وإعداد مدونة السلوك، في مركز هولست الثقافي شرق المدينة، وخصصته لموظفيها. وناقشت معهم فكرة انشاء المدونة والبنود المقرر أن تتضمنها واستمعت إلى آرائهم ومقترحاتهم لتطوير هذه الفكرة.

49349455151_f92edf5fc6_c.jpg
49349528941_27724b6070_c.jpg
49348990833_9844975c2b_c.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد