بلدية غزة تفتتح معرض الكتاب الثاني

غزة /سوا/ افتتحت بلدية غزة في مكتبتها وسط مدينة غزة الاثنين معرض الكتاب الثاني بمناسبة يوم المكتبة العربية الذي يوافق 10 مارس / آذار لكل عام.

وقال رئيس البلدية نزار حجازي: إن هذه الذكرى تأتي في ظل عزوف الناس عن الكتاب وابتعاد الشباب عن الثقافة والقراءة.

وأضاف: أن المعرض هدفه إعادة نشر الكتاب المطبوع في غزة، والاهتمام أكثر بالثقافة للرقي بثقافة المجتمع الفلسطيني.

من جانبه، أوضح الوكيل المساعد لوزارة الثقافة مصطفى الصواف: أن هذا المعرض رغم بساطته إلا أنه يعبر عن احساس البلدية العميق تجاه المجتمع الفلسطيني.

وأكد: حرص وزارته أن يكون هناك مكتبات منتشرة في العديد من محافظات قطاع غزة، مبيناً أن الوزارة قدمت آلاف الكتب لإحياء فكرة القراءة.

واحتوى المعرض الذي يقام تحت عنوان "معرض غزة هاشم الثاني للكتاب" لمدة يومين على المئات من الكتب المتنوعة في مجالات مختلفة.

بدوره، قال مدير الشؤون الثقافية في بلدية غزة عماد صيام: إن هذا المعرض يأتي بعد النجاح الملموس الذي حققته البلدية في المعرض الأول الذي أقيم العام الماضي.

وأضاف "نريد أن نقول للعالم العربي لن تلهينا هذه الأزمات المفتعلة في قطاع غزة عن هذا الحدث الثقافي، وأن الحصار المفروض على القطاع لم يفلح في حصار فكرنا وثقافتنا".

ودعا صيام الدول العربية للمساهمة ودعم الثقافة الفلسطينية والرقي بها في ظل الحصار الاسرائيلي المشدد تجاه غزة.

وتشدد سلطات الاحتلال حصارها على غزة بإغلاق جميع المعابر مع القطاع لأكثر من 8 سنوات، الأمر الذي يقيد أي تبادل ثقافي عربي من شأنه أن يعزز الثقافة الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد