بينت: هدفنا أن يسكن مليون إسرائيلي بالضفة الغربية خلال عقد

نفتالي بينت وزير الأمن الإسرائيلي

شدد نفتالي بينت وزير الأمن الإسرائيلي، اليوم الأربعاء 8 يناير 2020، على ضرورة "العمل لفرض السيادة الإسرائيلية" على الضفة الغربية.

وقال بينت في تصريحات له "هدفنا خلال عقد أن يسكن في الضفة الغربية مليون مواطن إسرائيلي". وفق ما نقلته قناة الميادين.

اقرأ/ي أيضا.. فريدمان يلمح الى ان الضفة الغربية ستكون محور صفقة القــرن

وأدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، في بيان لها اليوم، تصريحات ومواقف "المستوطنين" ديفيد فريدمان السفير الأميركي في إسرائيل، ووزير الأمن الإسرائيلي نفتالي بينت، واصفة إياها بالعنصرية.

واعتبرت الخارجية تلك التصريحات، تأكيدات جديدة على أن ما تسمى " صفقة القرن " لا تمت بصلة لا من قريب ولا من بعيد للسلام ولمرتكزات أية مفاوضات جادة، إنما هي إعلانات ووعود أميركية مشؤومة تتبنى مواقف وسياسات ومصالح الاحتلال ومخططاته الاستعمارية التهويدية للضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

كما عدّت الخارجية، تلك التصريحات دلاله على ذروة التمادي الأميركي والاستخفاف بالشرعية الدولية وقراراتها والانقلاب عليها.

وأكدت أن تصريحات فريدمان وبينت هي اعترافات رسمية بتورطهما في جريمة الاستيطان والاستيلاء على الأرض الفلسطينية، بما يعنيه ذلك من تحريض علني على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المواطنين الفلسطينيين وممتلكاتهم ومنازلهم ومقدساتهم ومزروعاتهم.

وقالت الوزارة: إنها ستواصل تحضير الملفات الخاصة بإرهاب فريدمان وبينت ضد الشعب الفلسطيني، ومواصلة العمل مع الجنائية الدولية لوضعهما في قفص الاتهام كمجرمي حرب.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد