جوال

الأرصاد الفلسطينية: ذروة المنخفض القطبي تشتد مساء اليوم

ذروة المنخفض القطبي تشتد مساء اليوم

ذروة المنخفض القطبي تشتد مساء اليوم

رام الله - سوا

قالت دائرة الأرصاد الجوية الفلسطينية ان ذروة المنخفض القطبي التي يتأثر به طقس فلسطين تشتد ابتداء من ساعات مساء يوم الأربعاء، وحتى مساء يوم الجمعة المقبل"، إذ يكون المنخفض الجوي عميقا يتمركز جنوب جزيرة قبرص مصحوبا بكتلة هوائية باردة جداً من اصل قطبي، وتسود أجواء باردة جدا وغائمة وماطرة على معظم مناطق فلسطين، وتكون الأمطار غزيرة على معظم المناطق، ما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة".

وأوضح مدير عام دائرة الأرصاد يوسف أبو أسعد، اعتبارا من ساعات مساء اليوم، يشتد هطول الأمطار المصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد الغزير وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 80 كم/ الساعة، منوها إلى أن الدائرة ستقوم بالتواصل مع الجهات المعنية والمواطنين من خلال النشرات الجوية المفصلة خلال المنخفض الجوي.

وأضاف أبو أسعد، ان فترة تأثر البلاد بالمنخفض الجوي حوالي 60 ساعة، وفي ساعات مساء الجمعة يتوقع ان ينحسر المنخفض الجوي وتميل الاجواء الى الاستقرار.

واهاب بالمواطنين اخذ الحيطة والحذر، وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة، وأماكن تشكل السيول، وأماكن تجمع المياه، وان يتابعوا التحديثات عن الحالة الجوية على موقع دائرة الأرصاد على شبكة الانترنت، www.pmd.ps، أو الاتصال على دائرة التنبؤات الجوية على رقم 2403104، أو على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك". وكذلك الاستماع إلى الارشادات والتحذيرات التي تصدرها الجهات المختصة، خاصة الدفاع المدني، وجهاز الشرطة خلال فترة المنخفض، من أجل الحفاظ على سلامة الأرواح والممتلكات.

حذرت دائرة الأرصاد الجوية بسبب الأمطار الغزيرة المرافقة لهذا المنخفض الجوي العميق من: تشكل السيول والفيضانات في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه، ومن سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها، وخطر الانزلاق على الطرقات بسبب تساقط البرد الغزير، وخطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض.



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم