المجلس التشريعي بغزة يستقبل البرلمان الطلابي المركزي لوزارة التعليم

المجلس التشريعي بغزة يستقبل البرلمان الطلابي المركزي لوزارة التعليم

استقبل المجلس التشريعي الفلسطيني البرلمان الطلابي المركزي التابع لوزارة التربية والتعليم بقطاع غزة ، وكان في استقبال الوفد النائب مشير المصري، بمقر المجلس بغزة.

وثمن النائب المصري خلال لقائه مع البرلمان الطلابي دور وزارة التربية والتعليم في الارتقاء بمستوى طلبة القطاع في المجال البرلماني والثقافي وإعداد جيل مميز للمستقبل.

وأشاد بأهمية النخب الطلابية في مجتمعنا، معبرا أنهم طليعة المجتمع وقادة المستقبل لشعبنا الفلسطيني، ويقع على عاتقهم استكمال حمل الأمانة.

وشدد على أن المجلس التشريعي سيمضي قدما في الحفاظ على الثوابت الفلسطينية وحماية المقاومة والمشروع الإسلامي رغم المؤامرة الأمريكية والصهيونية، ملفتا إلى مهام عمل المجلس التشريعي ودوره الرقابي على الحكومة، وف إقرار الموازنات، وكذلك سن القوانين والتشريعات التي تخدم المجتمع ومصالحه.

وطرح أعضاء البرلمان الطلابي العديد من الأسئلة السياسية والقانونية خلال لقاء مفتوح مع النائب المصري، وفي نهاية اللقاء عبر عن سعادته بلقاء أعضاء البرلمان الطلابي، مشيدا بما يتمتعوا به من وعي ومعرفة ومهارات قيادية.

من جانبه شرح رئيس قسم الاستشارات القانونية عمار نجم خلال لقاء سابق مع البرلمان الطلابي اليات عمل المجلس التشريعي، وبين اختصاص المجلس التشريعي ومكوناته واختصاص لجانه والية عملها، مفصلا إجراءات سن القوانين والتشريعات، وكذلك آليات ممارسة المجلس لدوره الرقابي، كما أجاب عن أسئلة أعضاء البرلمان الطلابي بالخصوص.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد