موعد شهر رمضان 2020 بالميلادي

موعد شهر رمضان 2020 بالميلادي

يتساءل المسلمون في كافة أنحاء عن موعد شهر رمضان المبارك، حيث حدد الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك في دولة الامارات موعد شهر رمضان وكذلك عيد الفطر .

وأعلن الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك في دولة الإمارات عن موعد بدء شهر رمضان وعيدي الفطر والأضحى المبارك، ومن المتوقع أن يولد هلال شهر رمضان يوم 23 أبريل/نيسان لعام 2020.

وسجلت محركات البحث بحث المسلمين عن موعد شهر رمضان المبارك في كلٍ من فلسطين، والامارات، وسوريا، ولبنان، والكويت، وقطر، ومصر، ولا يزال السؤال الذي يشغل بال المسلمين في انحاء المعمورة "متى موعد أول أيام رمضان 2020".

ويستطيع المسلمون التحقق من هلال رمضان2020 في يوم الأربعاء 29 شعبان 1441 الموافق 22 أبريل 2020، وطبقا للحسابات الفلكية الدقيقة، سوف تتعذر رؤية هلال رمضان مساء هذا اليوم.

ليكون الخميس 23 أبريل 2020 هو المتمم لشهر شعبان والذي سيكون 30 يوماً كامل العدة، على أن يكون موعد غرة رمضان 2020 فلكيا في السعودية والكويت والإمارات وقطر وعمان يوم الجمعة 24 أبريل 2020، وطبقا للحسابات الفلكية سيكون رمضان لهذا العام كامل العدة 30 يوما.

وتعتمد غالبية الدول العربية والاسلامية في تحديد بداية شهر رمضان والشهور القمرية على الرؤية الشرعية واستطلاع الأهلة، إذ تتم الرؤية الشرعية وتحري هلال شهر رمضان 2020 عن طريق العين المجردة أو بالمناظير في ليلة تسمى "ليلة الشك".

والعام الماضي تضاربت مواعيد شهر رمضان 2019، حيث أعلنت بعض الدول بدء شهر رمضان في الخامس من مايو، فيما أعلنت اخرى أنه في السادس من ذات الشهر، الأمر الذي ادى الى اختلاف في موعد عيد الفطر لدى كثير من الدول العربية والاسلامية.

ويعتبر شهر رمضان فريضة دينية، فيه الخير والبركات، ودعاء الكثيرين كل وقت “اللهم بلغنا رمضان” لما لهذا الشهر من فضل كبير وعظيم وهو الشهر “الفضيل”، حيث يتحرى المسلمون خلال رمضان نفحاته الربانية الثمينة، للفوز بجنة الخلد،والنجاة من النار، كما يتحرى الجميع فيه الليلة العظيمة ليلة القدر .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد