أبو النجا يزور كنيسة الروم الارثوذكس بغزة للتهنئة بعيد الميلاد المجيد

إبراهيم أبو النجا

أكد الوزير ابراهيم ابو النجا محافظ غزة على عمق العلاقات التي تجمع ابناء شعبنا الفلسطيني بمسلميه ومسيحييه والتي تشكل نموذجا للتعايش بين الاديان لما فيها من محبة وتسامح وتعاون.

جاء ذلك خلال زيارته والاستاذ ناصر نصار مدير ديوان الرئاسة بغزة ووفد من مدراء المحافظة والديوان، لكنيسة القديس بيرفيريوس للروم الارثوذكس بغزة للتهنئة بعيد الميلاد المجيد وفق التقويم الشرقي، وكان في استقبالهم المطران اليكسيوس مطران الروك الارثوذكس بغزة.

واضاف الوزير ابو النجا ان هذه الزيارة تأتي للتهنئة بعيد الميلاد المجيد باسم السيد الرئيس محمود عباس وللتأكيد على مشاركة اخواننا المسيحيين في اعيادهم لما يمثلونه من مكون اساسي ومهم من ابناء شعبنا.

واشاد محافظ غزة بدور الكنيسة في احتضان ابناء شعبنا خلال عدوان الاحتلال الاسرائيلي عام 2014 و فتح ابوابها امام المهجرين من المناطق الشرقية لغزة والذين دمرت طائرات الاحتلال بيوتهم.

من جانبه شكر المطران اليكسيوس السيد المحافظ والوفد المرافق على هذه الزيارة والتهنئة والتي تؤكد على حرصهم على المشاركة في هذه الاحتفالات وابلغهم تحياته للسيد الرئيس.

وفي ذات السياق قدم وفد الهيئة القيادية العليا لحركة فتح في غزة ضم كل من  عماد الاغا وجمال عبيد و ونجاح عليوة وعبد الحق شحادة وامين سر  وقيادة اقليم شرق غزة - اقليم الشهداء التهاني والتبريكات لسيادة المطران الكسيوس الوكيل البطريركيللطائفة المسيحية بغزة والتي تسير على التقويم الشرقي بمناسبة أعياد الميلاد المجيد .

واستهل جمال عبيد كلمته بنقل تحيات وتهاني وتبريكات سيادة الرئيس محمود عباس أبو مازن رئيس دولة فلسطين ، والاخ احمد حلس "ابو ماهر " عضو  اللجنة المركزية لحركة فتح ، مفوض عام التعبئة والتنظيم في المحافظات الجنوبية .

وأكد عبيد على عمق العلاقة المشتركة مع الطائفة المسيحية ، والتي لها جذور ضاربة في التاريخ ، ومشاركة الاخوة المسيحيين في الثورة منذ الرصاصة الاولى ، وتواجدهم الفاعل والمؤثر في كافة مؤسسات الحركة ، ودورهم الوطني الى جانب أشقائهم  في بناء مؤسسات الدولة .

مشددا على مشاركتهم جنبا الى جنب في تقديم الشهداء والاسرى والجرحى ، ولعل كنيسة المهد خير شاهد على احتضانهم المقاتلين إبان العدوان السافر على بيت لحم وغيرها من المدن والقرى الفلسطينية .

كما شاركوا اخوانهم في مواجهات باب الرحمة و القدس .

واستذكر عبيد فتح أبواب الكنيسة في غزة لرفع الاذان منها ،عندما قصفت قوات الاحتلال المساجد أثناء العدوان في العام 2014 ، في صورة إبداعية تتجلى فيها الفسيسفاء الفلسطينية لتشكل لوحة رائعة تعبر عن نموذج للتآخي والعيش المشترك .

وهنأ مطران غزة اليوناني الكسيوس الوفد الفتحاوي الزائر  بالذكرى الــ55 لإنطلاقة الثورة الفلسطينية أنطلاقة فتح ، مؤكدا على دعمه لسياسة القيادة وجهودها على تحقيق المصالحة ووحدة الشعب .

مؤكدا على استكمال المشوار الذي  بدأناه سويا حتى تحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني في الحرية والاستقلال واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس .

وفي الختام قدم وفد فتح درع  العاصفة لسيادة المطران الكسيوس.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد