⁦ بلدية جباليا النزلة تعقد سلسلة لقاءات مكثفة مع الوزارات والهيئات المعنية لحل مشكلة غرق بعض المناطق

⁦ بلدية جباليا النزلة تعقد سلسلة لقاءات مكثفة

عقدت بلدية جباليا النزلة مؤخرا سلسلة اجتماعات ولقاءات وورش عمل مكثفة مع كل الجهات ذات العلاقة وذلك في سبيل ايجاد حل لمشكلة غرق محيط بركة أبو راشد وبعض المناطق في داخل النفوذ

⬅⁩وقال رئيس البلدية أ. عصام جودة إن إدارة البلدية والمجلس البلدي عقدوا مؤخرا عدة اجتماعات إدارية وفنية مع وزارة الأشغال العامة، ووزارة التنمية الاجتماعية، ومع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين (الأونورا) ومصلحة مياه بلديات الساحل، وسلطة المياه الفلسطينية، واللجنة الشعبية لمخيم جباليا.

⬅⁩ونوه رئيس البلدية أنه تم زيارة مصلحة بلديات الساحل والاجتماع بمديرها العام م. منذر شبلاق وبحث سبل التعاون والتنسيق للاستفادة من الخدمات المقدمة من المصلحة لتطوير منظمة المياه والصرف الصحي في نفوذ بلدية جباليا النزلة.

⁦⬅⁩وأشار أن إدارة البلدية زارت سلطة المياه الفلسطينية والتقت بمدير وحدة إدارة المشاريع م. سعدي علي وناقشت معه الوضع القائم وسبل التغلب على المشاكل وسبل دعم سلطة المياه الفلسطينية لمنظومة المياه والصرف الصحي.

⁦⬅⁩وأضاف أنه تم الاجتماع مع استشاري البنك الألماني للتنمية م. ربحي الشيخ، وبحث سبل استكمال الخارطة الهيكلية لقطاع المياه والصرف الصحي بحيث يتم العمل على تمويل مشروع ترحيل مضخة محادر لتضخ بالأحواض الشرقية بدلا من ضخها في محطة ابوراشد لتخفيف الاحمال عنها، وكذلك تم التفاهم على تمويل حوض ترشيح لاستقبال مياه الأمطار في منطقة وسط البلدة وشرق جباليا.

⁦⬅⁩وقال رئيس البلدية إن المجلس البلدي عقد اجتماعا طارئا صباح اليوم الاثنين بحضور م. ناجي سرحان وكيل وزارة الأشغال ؛ وأ. سهيل المشهراوي مدير وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين في الشمال وأ. بسيم الكرد مسؤل اللجنة الشعبية في مخيم جبالياوأ. علاء الجماصي محافظ الدفاع المدني في الشمال وممثلين عن المحافظة, وأوضح رئيس البلدية أن هذه الاجتماعات أسفرت عن عدة مقترحات أهمها فصل مياه الصرف الصحي لجباليا البلد عن بركة أبو راشد عن طريق مشروع ربط مضخة محادر بالأحواض الشرقية مباشرة، وكذلك فصل مياه الأمطار عن طريق انشاء حوض ترشيح مياه أمطار في شارع مسعود، وزيادة كفاءة مضخات بركة أبو راشد والعلمي وتل الزعتر.

⬅⁩ونوه جودة أن البلدية تبذل جهودا مكثفة على كافة الصعد، وفي كل الاتجاهات من أجل حل هذه المشكلة، مؤكدا أن طواقم البلدية أعدت مقترحات المشاريع اللازمة، وأنها في مرحلة البحث عن جهة ممولة لهذه المشاريع.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد