بالصور: اللجنة الشعبية بالشاطئ تنظم أمسية شعرية بمناسبة انطلاقة الثورة الفلسطينية

اللجنة الشعبية بالشاطئ تنظم أمسية شعرية بمناسبة انطلاقة الثورة الفلسطينية

نظمت اللجنة الشعبية للاجئين بمخيم الشاطئ مساء اليوم الاثنين أمسية شعرية في مناسبة انطلاقة حركة فتح والثورة الفلسطينية الخامسة والخمسين.

وحضر الأمسية، عدد من الوجهاء ورجال الإصلاح وممثلون عن عدد من مؤسسات المجتمع المدني والمرأة الفلسطينية، إلى جانب مها الشيخ يوسف عضو إقليم غرب غزة بحركة فتح والضيوف.

ووفق ما ورد سوا، فقد تم خلال الأمسية الشعرية، استضافة الشاعرتين رحاب كنعان وحليمة أبو حجير والفنان أبو علي خروب.

ورحب عدنان أبو جازية عضو الهيئة الإدارية باسمه ونيابة عن دائرة شؤون اللاجئين ورئيس اللجنة الشعبية والهيئة الإدارية بالحضور الكريم كل باسمه ولقبه، كما رحب بضيوف الأمسية مقدمًا نبذة تعريفية عنهم. 

وقال إن هذه الأمسية جاءت في إطار احتفال شعبنا الفلسطيني بالانطلاقة، مؤكدًا أن حركة فتح والثورة الفلسطينية انتقلت بشعبنا الفلسطيني نقلة نوعية من حال السكون وانتظار المساعدات إلى حال الفعل الثوري والنضالي وطريق العزة والكرامة في سبيل تحرير الأرض والإنسان.

وألقت الشاعرة رحاب كنعان عدة قصائد معبرة عن الكفاح والنضال من أجل فلسطين ومعبرة عما شاب هذه القصائد من لمسة حزن تعبيرًا عما عانته هي وعائلتها في مخيمات الشتات وفقدها 54 فردًا من العائلة في مجازر تل الزعتر وصبرة وشاتيلا أشعلت حماس الجمهور.

كما ألقت الشاعرة حليمة أبو حجير عددًا من القصائد الشعرية الهادئة التي تعبر عن طبيعتها وحبها لشعبها ولوطنها لامست خلالها قلوب الحضور، حيث نالت القصائد جميعها التي تخللها عزف على العود والأغاني الوطنية التي أداها الفنان أبو علي خروب نالت استحسان الحضور الذي عبر عن ذلك بالتصفيق.

وكانت الأمسية قد بدأت بالوقوف دقيقة وقراءة الفاتحة على أرواح  شهداء الثورة الفلسطينية، وقام بالعرافة علي طعيمة الذي رحب بالحضور وقدم خلال الفقرات مقتطفات شعرية لعدد من شعراء الثورة الفلسطينية.   

01.jpg
5 (1).jpg
20.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد