بالفيديو: شاهد: انتظام عملية سير الاختبارات بجامعة الأزهر في غزة

جامعة الأزهر في غزة

عادت عملية سير الاختبارات في جامعة الأزهر ب غزة ، للانتظام من جديد، بعد موجة من الاحتجاجات والإضرابات خلال الفترة الماضية؛ بسبب أزمة الرسوم.

وانتظمت الاختبارات في "الأزهر"، عقب إبرام إدارة الجامعة اتفاقات مع الأطر الطلابية يقضي بالسماح للطلبة بالدخول للقاعات.

وكانت الأطر الطلابية في جامعة الأزهر، قد أعلنت السبت، عن توصّلها إلى اتفاق نهائي مع إدارة الجامعة يتعلّق بحقوق "الطلبة المتعففين"، وذلك على إثر الاعتصام الذي خاضته الأطر الطلابية والطلبة قبل نحو أسبوعين.

وذكرت الأطر في بيان صحفي، أنّ الاتفاق مع إدارة الجامعة ينصّ على السماح لجميع الطلبة بالدخول إلى قاعات الاختبارات، وعقد امتحانات تعويضية للطلبة الذين لم يتقدّموا للامتحانات السابقة بالتنسيق مع الكليات في وقت لاحق.

وأوضح البيان أنّه تمّ الاتفاق على السماح للطلبة الذين لم يسدّدوا الرسوم بتسديد رسوم 6 ساعات دراسية فقط، فيما يتوجّب دفع رسوم 3 ساعات أكاديمية على جميع الطلبة المسجلين والمسددين جزءًا من الرسوم الدراسية 6 أو 9 ساعات.

وجاء الاتفاق بين إدارة جامعة الأزهر بغزة والأطر الطلابية بالجامعة بعد اعتصام لعشرات الطلبة من الأطر الطلابية المختلفة بجامعة الأزهر في 24 ديسمبر/كانون أول المنصرم بحرم الجامعة، دعوا فيه إدارة الجامعة إلى مراعاة الظروف الاقتصادية للطلبة، والتراجع عن قراراتها.

وشكرت الأطر الطلابية بجامعة الأزهر بغزة كل من أسهم في إبرام هذا الاتفاق، مؤكّدين التزامهم الكامل تجاه الطلبة وحقوقهم.

وحمل البيان توقيع الأطر الطلابية التي تضمّ كلًا من "حركة الشبيبة الطلابية، جبهة العمل الطلابي التقدمية، الكتلة الإسلامية، الرابطة الإسلامية، كتلة الاستقلال الطلابية، كتلة نضال الطلبة، تجمع المبادرة الطلابي، كتلة الوحدة الطلابية".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد