روحاني لترامب: لا تهدد إيران

روحاني لترامب: لا تهدد إيران

علق الرئيس الإيراني حسن روحاني،مساء اليوم الاثنين، على تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب باستهداف 52 موقعا في إيران، برسالة قال فيها: "لا تهدد الأمة الإيرانية مطلقا".

وقال روحاني، إنه "ليس لأحد أن يهدد أمته"، وذلك ردا على تغريدة لنظيره الأمريكي دونالد ترامب على "تويتر" هدد فيها بضرب 52 موقعا في إيران، بحسب وكالة "رويترز".

وكتب الرئيس الإيراني: "أولئك الذين يشيرون إلى رقم 52 عليهم أن يتذكروا أيضا رقم 290" في إشارة إلى إسقاط سفينة حربية أمريكية لطائرة إيرانية عام 1988 مما أودى بحياة 290 شخصا"، مضيفا: "إياك أن تهدد الأمة الإيرانية".

 

وجاء ذلك عقب تأكيد وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو على أن واشنطن لا تخشى استهداف المسؤولين الايرانيين"على أعلى المستويات" بالعقوبات.

وأضاف بومبيو: "قادة النظام، وخاصة أولئك الذين يتربعون على قمة الحرس الثوري الإيراني وفيلق القدس ، يجب أن يشعروا بعواقب مؤلمة لاتخاذهم قرارات سيئة".

وأشار وزير الخارجية إلى أن واشنطن ترغب في أن تخفض كل الدول وارداتها من النفط الإيراني، إلى "ما يقرب من الصفر بقدر الإمكان"، بحلول الرابع من نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، وذلك ضمن الجهود الأمريكية الرامية لتكثيف الضغوط الاقتصادية على إيران.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد