سبب غياب محمد صلاح عن حفل "الكاف" لقب أفضل لاعب في أفريقيا

النجم المصري محمد صلاح

أفادت وسائل إعلام مصرية أن النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنحليزي، سيغيب عن حفل جوائز "الكاف" المقرر يوم غد الثلاثاء 7 يناير/كانون الثاني في جمهورية مصر العربية.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، يوم الأحد 22 ديسمبر/كانون الأول، القائمة القصيرة لجوائز "الكاف"، والتي شهدت منافسة النجم المصري محمد صلاح والجزائري رياض محرز في قائمة الأفضل.

وجاءت قائمة أفضل لاعب في أفريقيا لعام 2019 القصيرة، لتضم نجم ليفربول الإنجليزي، الدولي المصري محمد صلاح، وزميله في الريدز السنغالي، ساديو ماني، ومهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، الجزائري رياض محرز.

ووفق مانقل موقع "جول" فإن المصري صلاح لن يكون حاضرا في حفل "الكاف" غدا.

ونشر الموقع تغريدة جاء فيها "محمد صلاح يغيب عن حفل الكاف غدًا هل يُشير ذلك إلى هوية الفائز بجائزة الأفضل؟".

ومن جهته، أعلن محافظ البحر الأحمر اللواء عمرو حنفى انتهاء استعدادات المحافظة لخروج حفل توزيع جوائز “الكاف” لاختيار أفضل لاعب أفريقى لعام 2019.

وأكد أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة أنهت جميع استعداداتها، وأبرزها الانتهاء من أعمال إنارة وتشجير الطرق بصفة عامة، وطريق مطار الغردقة وحتى مكان إقامة الحفل بصفة خاصة، لإبراز الجانب الجمالى الذى تتميز به محافظة البحر الأحمر بشكل عام ومدينة الغردقة المقرر إقامة الحفل بها بشكل خاص.

وأضاف المحافظ أن الحفل يعد واحداً من أهم الأحداث فى القارة الأفريقية ويجب استثماره لخدمة القطاع السياحى، ويجب أن يخرج بصورة تليق بالحضارة المصرية والمكانة السياحية المتميزة التى تحتلها مدينة الغردقة باعتبارها من أفضل المدن السياحية على مستوى العالم.

وتابع اللواء حنفى، كما تم رفع كفاءة الطرق ووضع العديد من العلامات الإرشادية، والتنسيق مع الأجهزة الأمنية بمديرية أمن البحر الأحمر لتأمين خطوط سير كافة الضيوف، وليس ذلك فقط بل تأمين مقار إقامة الوفود المشاركة فى الحفل، مع نشر الخدمات الأمنية والمرورية بالشوارع لتحقيق أعلى معدلات السيولة المرورية والانضباط.

ويعد محمد صلاح ضمن الثلاثة المرشحين للحصول علي جائزة أفضل لاعب في افريقيا، مع النجم السنغالي ساديو ماني، لاعب نادي ليفربول وكذلك رياض محرز الجزائري لاعب نادي مانشستر سيتي، حيث يتنافس الثلاثة علي تلك الجائزة والتي حصل عليها محمد صلاح العامين السابقين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد