هنية: كان لسليماني دور مركزي بدعم المقاومة والمرحلة مقبلة على تغييرات كبرى

وفد حماس برئاسة اسماعيل هنية يلتقي قائد قوة القدس الجديد العميد اسماعيل قاآني في طهران -الميادين

قال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة " حماس "، إن " قاسم سليماني كان له دوراً مركزياً ومحورياً في دعم المقاومة الفلسطينية"، معتبرا أن "المرحلة مقبلة على تغييرات كبرى وستكون لصالح الامة الاسلامية".

وأضاف هنية : "العظيم في شخصية هذا الرجل انه كان يعمل مع المقاومة الفلسطينية ليس من موقع ان هناك دولة اسلامية تساند، ولكن من موقع الانخراط المباشر والتحالف الاستراتيجي مع هذه المقاومة".

جاء ذلك، وفق قناة العالم، خلال زيارة هنية لمنزل سليماني قائد فيلق القدس الإيراني، في العاصمة طهران، لتقديم واجب العزاء لعائلته باغتياله فجر الجمعة، بغارة أمريكية في بغداد.

وتابع هنية : "إن المقاومة الفلسطينية تمثل رأس الجسر ورأس الرمح في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي الذي يحتل القدس والمسجد الاقصى المبارك".

وأردف قائلا : "جئنا إلى الجمهورية الاسلامية من قلب غزة الذي وقف معها الشهيد (سليماني) كثيراً وطويلاً وباسم ابناء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج وفاء لهذه الدماء والعطاء والتاريخ المشرف، وسيكتب التاريخ في يوم من الايام الصفحات المليئة بالدعم الايراني والاسناد واحتضانها المقاومة الفلسطينية".

وزاد قائلا : "إن دماء الشهداء والقادة تزيد المقاومة عنفواناً وتحدياً واصراراً وتطوراً لكي تثبت للاحتلال الاسرائيلي وايضاً للامريكان بأن سياسة الغدر والاغتيال سياسة فاشلة ويائسة وتعبر عن الضعفاء وتعكس بأنها تمر بأزمة وغير قادرة على فرض ارادتها على المنطقة"، لافتا إلى أن " صفقة القرن مرفوضة، فالقدس والارض للشعب الفلسطيني".

وكان هنية، قد وصل إلى العاصمة الإيرانية طهران الليلة الماضية، حيث شارك في تشييع قاسم سليماني الذي اغتيل الجمعة باستهداف أمريكي في بغداد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد