وقفة نسوية تضامنية في تل الرميدة بالخليل

الخليل/سوا/  نفذت مؤسسات نسوية في محافظة الخليل، اليوم الاثنين، وقفة تضامنية مع نساء منطقة تل الرميدة بمحافظة الخليل.

وشارك في الوقفة التي نظمت بمنزل عائلة هناء ابو هيكل المحاذي لمستوطنة تل الرميدة، اتحاد لجان عمل المرأة في محافظة الخليل، ولجنة ائتلاف القرار 1325، ومؤسسات نسوية في محافظة الخليل.

وقالت الاعلامية والناشطة النسوية ميسون القواسمي: إن هذه الوقفة تؤكد على دور المرأة في تحمل مسئولياتها الوطنية والتضامن مع عائلة هناء أبو هيكل التي قدمت الكثير من الصمود والتحدي من أجل الحفاظ على أراضي هذه المنطقة التي تتعرض بشكل متواصل للمصادرة من قبل المستوطنين.

وأشارت: إلى أن الوقفة تأتي في سياق برنامج المؤسسات النسوية في محافظة الخليل على هامش يوم المرأة العالمي لتنقل صورة معاناة المرأة الى العالم، وتؤكد على حقوقها المشروعة في ظل انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحقها.

ودعت رئيسة اتحاد لجان المرأة الفلسطينية لضرورة التواصل مع عائلة ابو هيكل وسكان منطقة تل الرميدة وتكثيف الزيارات اليها لوقف المستوطنين وقوات الاحتلال التي تحرم السكان من العيش والتنقل او الوصول الى منازلهم بحرية.

وثمنت هناء أبو هيكل زيارة هذه المؤسسات الى منزلها، مؤكدة اهميتها في تعزيز صمود سكان المنطقة في ظل محاولة الاحتلال ترحيل السكان عبر مخططاته الاستيطانية وتضييقه على السكان لترحيلهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد