عريقات: الثورة الفلسطينية عصية على الانكسار والخضوع

جماهير محافظة أريحا والأغوار تحيي الذكرى الـ55 لانطلاقة الثورة الفلسطينية

قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات ، إن "الثورة الفلسطينية عصية على الانكسار أو التراجع أو الخضوع لضغط هنا أو هناك، أو الارتهان لأجندات وحسابات إقليمية أو ضغوط دولية".

جاء ذلك في كلمة له، خلال مشاركتهن في مهرجان جماهيري حاشد نظمته حركة فتح، السبت، إحياء للذكرى الخامسة والخمسين لانطلاقة الثورة الفلسطينية.

وشارك في المهرجان إلى جانب عريقات، محافظ أريحا والأغوار جهاد ابو العسل، وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيراوي ، وأمين سر المجلس الثوري لحركة فتح ماجد الفتياني، وعضو اللجنة التنفيذية واصل ابو يوسف، وأمين سر حركة فتح في أريحا والأغوار نائل أبو العسل، وأمناء سر الأقاليم، وقادة الأجهزة الأمنية وممثلي الفعاليات الرسمية والشعبية والمناطق التنظيمية والمكاتب الحركية .

وجدد عريقات في كلمته، التأكيد على موقف حركة فتح وتمسكها بالثوابت الفلسطينية والمبادئ التي انطلقت من أجلها، وقدمت في سبيل ذلك عشرات آلاف الشهداء والجرحى والأسرى، يتقدمهم القائد المؤسس ياسر عرفات، وكوكبة من أعضاء اللجنة المركزية.

وحيا عريقات جماهير فتح وجماهير شعبنا في قطاع غزة "الذين قالوا كلمتهم واكدوا على وحدة شعبنا في ظل استهداف القضية الفلسطينية من قبل دولة الاحتلال ومدعي الديمقراطية في العالم".

وقال المحافظ أبو العسل خلال كلمته بالمهرجان، إن الثورة الفلسطينية حرصت كل الحرص ودفعت ثمنا غاليا للإبقاء على القرار الوطني الفلسطيني المستقل وعدم الارتهان لأحد هنا أو هناك، مشددا على أن الحفاظ على النسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية هما الطريق لإفشال كل المحاولات المشبوهة التي تستهدف قضيتنا.

من جانبه، قال اللواء الطيراوي في كلمته بالمناسبة "نحن هنا اليوم نجدد الوعد والعهد بالاستمرار في النضال والكفاح الوطني لتحقيق أماني شعبنا بالحرية والاستقلال و القدس الشريف عاصمة للدولة المستقلة، مضيفا أنه منذ الرصاصة الأولى عام 1965 كانت ولا زالت رسالتنا واضحة وواحدة وبوصلتنا نحو تحرير فلسطين من الاحتلال".

بدوره، اكد واصل أبو يوسف أن منظمة التحرير الفلسطينية هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، مشددا على ضرورة تحقيق الوحدة ومقاومة كل المحاولات الرامية لشطب وحدة التمثيل الفلسطيني.

نائل أبو العسل اكد من جهته على استمرار النضال والكفاح والثور التي تقودها حركة فتح حتى التحرير والخلاص من الاحتلال، وعلى ان حركة فتح ستبقى الوفية لعهد الشهداء والأسرى والجرحى حتى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد