شاهد: صورة مثيرة توثق طلوع ”قرن الشيطان“ في قطر

شاهد: صورة مثيرة توثق طلوع ”قرن الشيطان“ في قطر

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي، بصورة نادرة التقطت في 26 من الشهر الماضي في قطر، بعد طلوع الشمس على شكل قرن كبير قرمزي اللون يخرج من البحر، ما دفع بعض المتابعين إلى تسميته بـ“قرن الشيطان“.

إقرا/ي أيضا هل الحرب العالمية الثالثة من علامات يوم القيامة

وتم التقاط الصورة من قبل صحفي يدعى إلياس شاسيوتيس، كان يتواجد في قطر حين وقع كسوف شمسي حلقي نادر، حيث غطى القمر وسط الشمس وترك الحواف الخارجية للقرص الشمسي تبدو للناظر مثل حلقة من النار.

وقال شاسيوتيس، في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أرفق بها صورا من شروق الشمس في ذلك اليوم: ”زيارة سريعة إلى قطر لمشاهدة الكسوف الحلقي لشمس يوم 26 ديسمبر 2019.. تم حجب المرحلة الحلقية بالغيوم، لكن شروق الشمس الأحمر كان أروع شروق رأيته في حياتي!“.

ونقل موقع ”كولوسال“ الإخباري قول مختصين اطلعوا على الصورة، ”أن اللون القرمزي الذي اكتسته الشمس يرجع لتداخل عدة عوامل طبيعية وفلكية، منها الضباب الكثيف الذي أكسب الشمس توهجا إضافيا“.

وأضاف الموقع أن الغلاف الجوي للأرض ”حمل طبقة انعكاسية من الهواء الدافئ بشكل غير عادي في تلك اللحظة، ما أعطى الصورة جمالية إضافية“.

وشهدت بضع دول عربية وعالمية، ظاهرة فلكية نادرة تحدث للمرة الأولى منذ أكثر من 100 عام، وتسمى ظاهرة ”الكسوف الشمسي الحلقى“.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد