شاهد: تشييع جثمان الإعلامية نجوى قاسم إلى مثواها الأخير بجبل لبنان

نجوى قاسم

نعت قناة العربية في موقعها الإلكتروني، اليوم السبت، المذيعة اللبنانية، نجوى قاسم،إثر رحيليها بشكل مفاجئ، بعد مسيرة حافلة في الصحافة.

وبدأت العمل في قناة العربية "منذ انطلاقتها عام 2003 كمذيعة ومراسلة ميدانية شاركت في تغطية عدد من الأخبار والحروب لا سيما في العراق وأفغانستان"، حيث تبث قناة الحدث جنازة الإعلامية اللبنانية قاسم، إلى مثواها الأخير بقرية جون في جبل لبنان، والمذاع عبر فضائية.

وأعلن اليوم الخميس الماضي وفاة الإعلامية نجوى قاسم مذيعة قناة العربية الحدث إثر ذبحة قلبية في دبي، وسط حالة من الذهول من قبل زملائها في المهنة ومتابعيها والمحبين للإعلامية اللبنانية الشهيرة.

ومن جهتها، أعلنت عائلة الإعلامية اللبنانية ​نجوى قاسم​، والتي رحلت أمس عن عمر ناهز 52 عاماً، عن تفاصيل الدفن والتعازي.
ومن المقرر أن يصل جثمان الفقيدة الى بلدتها جون، يوم السبت المقبل 4 كانون الثاني/يناير، ويصلى عليه ويوارى الثرى، عند الساعة الواحدة ظهراً في جبانة البلدة.
وتقبل التعازي بعد الدفن وطيلة أيام الأسبوع، في منزل الراحلة الكائن في جون.

والإعلامية نجوى قاسم تعمل مذيعة ومقدمة برامج سياسية لبنانية، ومن أهم برامج "حدث اليوم" الذي يُبت على قناتي العربية والعربية الحدث.

وغطت الفقيدة أخبار الحروب على أفغانستان والعراق ولبنان، حيث عملت 11 عاماً في تلفزيون المستقبل اللبناني قبل أن تنتقل إلى قناة العربية في عام 2004.

وفي عام 2004 نهضت نجوى من تحت الركام وهي تحمل المايكرفون بعد لحظات من انفجار استهدف مكتب قناة العربية في العاصمة العراقية بغداد، لتبُث على الهواء مباشرة وقائع الحادث التي تعرض له مكتب القناة، قبل أن تهرع إلى الشارع لإيقاف السيارات لنقل الجرحى إلى المستشفيات، فيما كان هناك العديد من الجثث تناثرت أشلائهم في المكان من قوة الانفجار.

وحصلت النجمة اللبنانية نجوى القاسم على جائزة أفضل مذيعة في المهرجان العربي الرابع للإعلام​ في بيروت، حيث أطلق عليها اسم "قطعة الكريستال"، وأطلقت عليها جريدة الرياض السعودية اسم "المراسلة الحربية".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد