حمد: استمرار اختطاف حماس للقيادي سويدان يؤكد ثقافتها القمعية

غزة / سوا/ قالت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح آمال حمد، إن اختطاف حماس لـ سويدان واعتقاله لليوم الخامس على التوالي، يؤكد مضيها في استهداف كوادر حركة فتح ومناضليها، وتكريس ثقافة القمع والقتل الذي بدأ منذ انقلابها على الشرعية في عام 2007.

وأوضحت حمد في حديث لإذاعة موطني، اليوم الاثنين، إن سويدان هو مدير مفوضية العلاقات الدولية لحركة فتح في قطاع غزة، وله سجل نضالي محترم، واستهدافه من قبل حماس بعد محاولة الاغتيال التي تعرض لها قبل حوالي شهر، يؤكد أن حماس تستهدف مناضلي الحركة في محاولة لإنهاء دور الحركة في قطاع غزة.

وأضافت: "المفروض من حماس أن تبدي سلوكيات تعزز المصالحة، لكنها ومن خلال اعتقالها القيادي سويدان لليوم الخامس على التوالي، تؤكد مجدداً أنها لا ترغب في المصالحة وتسعى لإفشال جهود الوحدة وإعادة إعمار قطاع غزة وإنهاء معاناة المواطنين في قطاع غزة وإعادة عجلة المصالحة إلى الوراء".

وأكدت أن المجلس المركزي لمنظمة التحرير أخذ قرارات تاريخية وهامة، لها علاقة بالمعركة الأساسية مع الاحتلال الإسرائيلي، مضيفة: "كنا نتوقع من حماس أن تلتف حول حالة الإجماع التي أظهرها المجلس المركزي والمعركة الأساسية مع الاحتلال، لكنها خرجت عبر الناطقين باسمها للتشكيك بهذه القرارات وبشرعية المجلس المركزي، وكذلك تكثيف الاعتقالات والاعتداءات على كوادر فتح في قطاع غزة".

وحذرت حمد من استمرار اعتداءات واختطاف حماس لمناضلي الحركة، داعية للجم التصريحات المسيئة الصادرة عن الناطقين باسم حماس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد