الاتحاد الاوروبي: هناك قلق أوروبي من انفجار الاوضاع في غزة

رام الله / سوا / اعرب مسؤول الإعلام والإتصال بمكتب الإتحاد الاوروبي ب القدس شادي عثمان، عن قلق الاتحاد الاوروبي من انفجار الاوضاع مجددا في قطاع غزة نتيجة عدم الالتزام باعادة اعمار القطاع والحصار الاسرائيلي المفروض على المواطنين في غزة.

وقال عثمان لاذاعة راية المحلية ان موقف الاتحاد الاوربي اتجاه الاوضاع في غزة واضح واكد مرارا على دور السلطة الفلسطينية بتحمل مسؤوليتها اتجاه إعادة الاعمار في غزة وتفعيل ملف المصالحة وتمكين حكومة الوفاق من القيام بمهامها في القطاع، مؤكدا على أهمية تظافر كل الجهود من قبل جميع الاطراف الفلسطينية لتمكين حكومة الوفاق في غزة.

واضاف ان الجانب الاسرائيلي يتحمل مسؤولية الدمار الذي لحق بالقطاع وعليه انهاء الحصار والسماح للمواطنين بحرية الحركة والتنقل، مشيرا بان انفجار الوضع في غزة من جديد لن يكون في مصلحة اي طرف، داعيا الدول المانحة للوفاء بتعهداتهم اتجاه إعادة إعمار غزة.

وكانت صحيفة هآرتس العبرية نقلت امس عن مسؤول في الخارجية الإسرائيلية قوله بان خمس دول أوروبية اعربت عن احتجاجها على عرقلة إعادة إعمار قطاع غزة وانتقدت السلطة الفلسطينية ومصر ودول الخليج وحملتهم مسؤولية تعثر الإعمار وهذه الدول هي (ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإسبانيا وإيطاليا).

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد